السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يصعد الزمالك للكونفدرالية؟ أم شبح الهزيمة سينتصر!

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 11/مارس/2019 - 03:55 م

حقق فريق الزمالك فوزا ثمينا بالأمس على جورماهيا الكيني، بأربعة أهداف مقابل لا شئ، في الجولة الخامسة من الكنفدرالية الأفريقية، ليتصدر الأبيض صدارة المجموعة الاولى بـ8 نقاط.

واستطاع الفريق الأبيض التعبير عن نفسه خلال اللقاء، مما جعله يحقق الفوز عن جدارة واستحقاق، ليتبقى للقلعة البيضاء مباراة وحيدة أمام نصر حسين داي الجزائري الأحد المقبل، لتفصلهم عن الصعود لدور الـ8.

ويستطيع الزمالك الصعود لدور الثمانية من الكنفدرالية الأفريقية في حال تحقيق الفوز على نصر حسين داي، أو حتى التعادل معه، أما في حالة الهزيمة فيكون هناك أمل بشرط أن ينتهي اللقاء بين جورماهيا وبترو أتليتكو بالتعادل.

وفي حالة الفوز في الجولة الأخيرة، يصعد الأبيض مباشرة لربع النهائي الأفريقي متصدرا مجموعته، ولكن في حالة التعادل فيتأهل أيضا، ولكن مع انتظار نتيجة مباراة جورماهيا وبترو أتليتكو، لتحديد ما إذا كان سيتأهل كوصيف أو كمتصدر.

فى حالة التعادل

وفى حال تعادل الفريق الكينى مع الأنجولى سيصعد الفريق الأبيض متصدراً للمجموعة أما فى فوز بترو أتلتيكو سيصعد الأبيض كثانى المجموعة، حيث يكون فى رصيد الزمالك  9 نقاط وسيكون رصيد بترو أتلتيكو 10 نقاط أما فى حال فوز جورماهيا على الفريق الأنجولى سيصعد الفريق الأبيض كمتصدر للمجموعة.

أما فى حال خسارة الزمالك من نصر حسين داى سيكون أمامه فرصة وحيدة للصعود، وهى تعادل بترو أتلتيكو مع جورماهيا الكينى، وقتها سيتساوى الفريق الأنجولى مع الزمالك فى النقاط، وسيصعد الأبيض بتفوقه على بترو أتلتيكو، أما فى حال فوز جورماهيا على بترو أتلتيكو أو حدوث العكس سيودع الفريق الأبيض البطولة من مرحلة المجموعات، حيث سيتأهل نصر حسين داى وقتها مع الفائز من مواجهة جورماهيا وبترو أتلتيكو.

تابع مواقعنا