الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“هنا القاهرة”.. رئيس البرنامج العام يكشف سر الجملة الأشهر في الإذاعة المصرية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 11/مارس/2019 - 11:19 ص

قال الدكتور حسن مدني، رئيس شبكة إذاعة البرنامج العام، إنه عشق الإذاعة منذ طفولته بمركز إدفو بمحافظة أسوان، إذ كان الراديو الذي يعمل بالحجارة وسيلة الترفيه الوحيدة بالقرية بسبب عدم دخول الكهرباء للقرية حينها.

وأشار  إلى أن أسرته تولت إعداده ثقافيًا حتى إنه تحمل العيش بـ “بنسيون” طيلة السنوات الثلاثة للثانوية العامة ليلتحق بمدرسة العقاد العسكرية بأسوان.

وأضاف في حواره ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن مجموعه بالثانوية العامة لم يسمح له بكلية الإعلام فالتحق بكلية الآثار جامعة القاهرة، الأمر الذي تسبب له في حزن كبير، للدرجة التي جعتله يتجنب المرور بجوار كلية الإعلام ظنًا منه أن حلمه ضاع.

وسرد مدني، قصة تقدمه لاختبارات الإذاعة المصرية وقال: قرأت إعلان اختبارات المذيعين في جريدة الأخبار، في الفترة التي تم استدعائي فيها عسكريًا بالإسكندرية.

وتابع: طلبت إذن من قائد الكتيبة وذهبت للتقديم، مشيرًا إلى إنه تلقى تدريبًا لمدة سنة كاملة قبل أن يخرج على الهواء مباشرة ويقول “هنا القاهرة”.

برنامج “صباح الورد” يقدمه مها بهنسي، وحسام الدين حسين، وسمر نعيم، ونور صواف، ويرأس تحريره الكاتب الصحفي تامر إسماعيل صالح، ويُعرض يوميًا من السبت للأربعاء في تمام التاسعة صباحًا على شاشة قناة Ten.

خاص.. ننشر التفاصيل الكاملة لمشروع تطوير ماسبيرو “الهيئة الوطنية للإعلام” (مستندات)

تابع مواقعنا