الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط يدافع عن مبارك.. ويؤكد: “المصريين اتضحك عليهم في ثورة يناير”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:00 م

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية:” المجتمع المصري أتضحك عليه في 25 يناير 2011؛ بسبب التعليم غير الجيد واللاوعي.”

واستعجب أبو الغيط، خلال محاضرته بندوة “جامعة الدول العربية وإقليم الشرق الأوسط.. الواقع والتحديات”، المنعقدة بالجامعة البريطانية في مصر، اليوم، الثلاثاء، انه كيف لمجتمع أن يصدق اختلاس رئيس جمهورية مبلغ 75 مليار دولار خارج البلاد، ومصر ناتجها القومي في 1982 كان 30 مليار دولار، وأصبحوا ينكتون خلال جلوسهم على المقاهي ويحسبون نصيب كل فرد من أموال محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق للبلاد”.

التغيير

وتابع الأمين العام لجامعة الدول العربية قائلا: “أنا من المؤمنيين جدًا بأن أي مجتمع يحتاج إلى تغيير وأن المسارات الكبيرة ستتغير سواء بالتفجير أو التغيير، مشيرًا إلى غضبه من الاتهامات التي طالت من عملوا في مصر بالمجال العام والسياسية خلال فترة ما قبل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من خلال وسائل الإعلام.

وشدد على أن هؤلاء الفئة الذين اتهموا من عملوا  في عهد مبارك تصرفوا بقبح وكانوا من صنفين إما طالبي شهرة أو ثروة.

وناشد أبو الغيط العرب بأن يهتموا بالتعليم مؤكدًا أن الثقافة العربية لا تقتصر على الدين، مؤكدًا أن الدين الإسلامي تسبب في مشكلة لدى الغرب لما يمتلكه من شيء قوي، مشيرًا إلى أن العالم يشهد تغيرات مرعبة في مجال العلوم على العرب ومصر الإدارك حيال ذلك.

ابو الغيط: مصر بعد ثورة 25 يناير عادت إلى القرن الـ10

تابع مواقعنا