القصة الكاملة لإحباط تهريب عظام آدمية أثرية عبر مطار القاهرة

عبد الله أبو ضيف

تمكنت الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، من إحباط محاولة تهريب أجزاء من عظام آدمية أثرية، عقب شحنها من خلال إحدى شركات الشحن بالأقصر، تمهيدًا لإرسالها إلى أحد الأشخاص بإحدى الدول الأجنبية.

قامت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، بالتنسيق مع قطاعى “الأمن الوطنى- الأمن العام” بتشكيل فريق بحث لتحديد وضبط مرتكب الواقعة، وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة “محمد ع. أ” 33 سنة، فنى سلامة وصحة مهنية بإحدى مجموعات الاستثمار، مقيم بدائرة قسم شرطة أول أسوان، حيث أكدت التحريات علاقته بالشخص المُرسل إليه الطرد بالدولة الأجنبية.

تورط موظف

وتبين من البحث تورط موظف في شركة DHL وهو “أ.ع”، بالإضافة إلى “م.ع، م.إ”، الأمر الذي تقوم عليه الشرطة لضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته “5 صور ضوئية لبطاقات رقم قومى لأشخاص مختلفين – إيصال إصدار إرسال حوالة فورية من منطقة بريد أسوان”، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة، وأقر بسابقة تعرفه على الشخص المُرسل إليه الطرد “يحمل الجنسية البلجيكية” من خلال موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والذى طلب منه جمع بعض عظام المومياوات الأثرية مقابل مبلغ مالي، والذي قام بإرساله له عبر إحدى شركات تحويل الأموال، وقيامه بجمع المضبوطات من إحدى المناطق الأثرية بغرب أسوان.

الاعتراف

كما اعترف بإخفاء بقايا العظام داخل 2 سماعة “صب”، وانتحاله شخصية نجار مُسلح، مقيم بمحافظة قنا، من خلال الاستيلاء على صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاص به إبان عمله بشركة مقاولات والذي قام بإستخدامها لإتمام عملية الشحن، وأنه أرسل السماعات بصحبة أحد سائقي سيارات الأجرة “محدد” من مدينة أسوان إلى موظف شركة الشحن بالأقصر “محدد”.

باستدعاء سائق الأجرة والنجار أقر الأول بأنه ذات الشخص الذي طلب منه توصيل السماعات إلى شركة الشحن، كما أقر الثاني أنه قام بتسليم المشكو في حقه صورة بطاقته الشخصية بالشركة محل عمله لإنهاء بعض الإجراء ات الإدارية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق