الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“تحدي النفايات” يجتاح السوشيال ميديا من جديد (فيديو وصور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 03:51 م

انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستجرام وتويتر “تحدي النفايات” عبر هاشتاج “TrashTag”، والذي يهدف إلى خروج المشاركين للتنزه وتنظيف أي فضلات يعثرون عليها.

كما يعتمد التحدي البحث عن منطقة مملوءة بالقمامة أو سلة المهملات ممتلئة وتنظيفها، ثم مشاركتها من خلال الصور قبل وبعد الصور عبر الإنترنت باستخدام علامة الهاشتاج المتداول.

 

View this post on Instagram

 

De #trashtag challenge is nu al de beste online challenge ooit! Doen jullie ook mee?? . . . #trashtag #challenge #cleanearthchallenge #plastic #climatechange #zwerfie #zwerfafval #viral #positivechange #savetheplanet #recycle #environment #natuur #milieu #joinus #trashchallenge

A post shared by Eco-Schools Nederland (@ecoschoolsnl) on Mar 11, 2019 at 8:31am PDT

ورغم أن التحديد لم يعرف مصدره الأول حتى الآن، إلا أن أغلب المنشورات تفيد أن أمريكياً يدعى “بايرون رومان “نشر على حسابه بموقع فيس بوك في 5 مارس الحالي، منشوراً ضم صورتين، كتب عليهم: “إليكم أيها المراهقون الذين تشعرون بالملل تحدياً جديداً. التقطوا صورة لمنطقة تحتاج إلى بعض التنظيف أو الصيانة، ثم التقطوا صورة ثانية بعد أن تفعلوا شيئاً بخصوصها، ثم انشروها”.

 

View this post on Instagram

 

I am blown away with the response I got with my other post encouraging people to take part in this new #trashtag challenge! My inbox is full of photos like this! Will be sure to jeep sharing them!??? – Tag a friend who needs some happiness ? – Follow @themostwholesomememes for more posts like this ???

A post shared by #1 Feel Good Meme Page ? (@themostwholesomememes) on Mar 11, 2019 at 4:07am PDT

ولقي المنشور استحسان كبير من مستخدمي التواصل الاجتماعي، وتمت مشاركة المنشور ما يقارب 300 ألف مرة على فيس بوك.

وبدأ المستخدمون يقترحون أسماء مختلفة على تلك الظاهرة، استقر بهم الأمر، بعد أكثر  1500 تعليق ومشاركة، إلى اختيار عنوان “TrashTag” لسهولة كتابته ونشره على الانترنت، كما تم إنشاء غرف لمشاركة الصور والدردشة حول التحدي بنفس العنوان.

وأبدى عدد كبير من رواد السوشيال ميديا رغبتهم في المشاركة بذلك التحدي، سواء من الدول العربية أو الأوروبية، بالإضافة إلى الإعلان عن استعدادهم لتشكيل مجموعات والتواصل مع الهيئات المختصة لتنظيف الأماكن العامة من المخلفات والنفايات.

تابع مواقعنا