حدث استثنائي يجمع وزيرات الحكومة لأول مرة.. ما هو؟! (صورة)

محمد سمير

حدث استثنائي جمع وزيرات الحكومة، لأول مرة، وهن يرتدين ملابس عملية في غاية الأناقة، على غلاف إحدى المجلات.

ونشرت مجلة 7 أيام، في غلافها للعدد الجديد لها صورة جمعت وزيرات مصر بالحكومة، وذلك بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وضمت الصورة عدد الوزيرات الذين يتولون حقائب وزارية مختلفة بالحكومة، وهن يرتدين ملابس عملية في غاية الأناقة، ولاقت استحسان القراء.

المصور قام بتصوير كل وزيرة علي حده، وتم تجميع الصورة في صورة واحدة عن طريق “الجرافيك” لتظهر الوزيرات كأنهم تم تصويرهن مرة واحدة في نفس المكان.

والوزيرات هن، الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة إناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، و هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة، والدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وأخيرًا الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

ولأول مرة في تاريخ مصر، أصبح لدينا حكومة يشكلها ربع أعضائها من النساء بعدد 8 وزيرات في حكومة واحدة، تعزيزًا وتقديرًا لدور المرأة في المجتمع.

يذكر أن احتفل العالم الخميس الماضي يوم المرأة العالمي،وأطلق موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ميزة جديدة، تتيح للمستخدمين مشاركة الأحداث في قصص فيس بوك Facebook Storie، وذلك بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف يوم 8 مارس.

كما سلطت بورصة “Nasdq” بنيويورك الضوء على احتفال البورصة المصرية باليوم العالمي للمرأة، حيث نشرت صور الاحتفال على شاشاتها الرئيسيّة في نيويورك.

وكان قد وجهت انتصار السيسي، قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحية تقدير واحترام لكل سيدة ناضلت وحقّقت الإنجازات، وذلك فى اليوم العالمي للمرأة.

وكتبت عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك”: “أنتهز الفرصة لأُؤكد على حقّها في المساواة والتمكين والقيادة، وأؤمّن على كوْنها شريك رئيسي وأساسي ومساوٍ للرجل، فهي الطموح والشجاعة والذكاء والإبداع والريادة في كافة المجالات”.

وأردفت:”هي الأم التي تُشيد بُنيانا وتُخرِج أجيالاً، وهي الأخت، والمرأة العاملة، والفتاة المكافحة المتميزة في كل المجالات. وهي القلب والمركز من الإنسانية، ومن كل الدنيا”.

فى اليوم العالمي للمرأة.. انتصار السيسي تحيي المرأة وتؤكد حقها في القيادة (صورة)

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق