الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو الغيط يشيد بتراجع بوتفليقة عن ترشحه لولاية خامسة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:22 م

علق السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ما يحدث في الجزائر، قائلًا: “إن جامعة الدول العربية لا تتدخل في الشأن الداخلي للدول الأعضاء، وهذا ينطبق على ما يحدث في الجزائر”.

وأكد أبو الغيط، خلال محاضرته بندوة “جامعة الدول العربية وإقليم الشرق الأوسط .. الواقع والتحديات”، المنعقدة بالجامعة البريطانية في مصر، اليوم الثلاثاء، “أنه من منطلق كونه صاحب مسيرة سياسية وليس أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية، إن الرئيس بوتفليقه اتخذ مسارًا صائبًا لبلاده بما فعله”، مشيدًا ما بما استطاع الشعب الجزائري فعله من إدارة أزمته بدون دم أو صراع.

وكان السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية قد صرح بأن المجتمع المصري أتضحك عليه في 25 يناير 2011؛ بسبب التعليم غير الجيد واللاوعي.

واستعجب أبو الغيط، خلال محاضرته بندوة “جامعة الدول العربية وإقليم الشرق الأوسط.. الواقع والتحديات”، المنعقدة بالجامعة البريطانية في مصر، اليوم، الثلاثاء، انه كيف لمجتمع أن يصدق اختلاس رئيس جمهورية مبلغ 75 مليار دولار خارج البلاد، ومصر ناتجها القومي في 1982 كان 30 مليار دولار، وأصبحوا ينكتون خلال جلوسهم على المقاهي ويحسبون نصيب كل فرد من أموال محمد حسني مبارك، الرئيس الأسبق للبلاد”.

 

تابع مواقعنا