الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس الثاني يتمم رسالة 15 كاهنًا جديدًا للخدمة بكنائس مصر والمهجر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 11:34 ص

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات طقس سيامة كهنة جدد، عقب صلاة القداس بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.

خلال الصلوات، تمم قداسته طقس سيامة 15 من الشمامسة الخدام في رتبة القسيسية للخدمة بكنائس الإسكندرية. وشارك في صلوات القداس والسيامة الأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الانبا بيشوي، والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزة والمشرف على خدمة الشباب بالإسكندرية، والأنبا إيلاريون الأسقف العام لكنائس قطاع غرب، والأنبا هرمينا الأسقف العام لكنائس قطاع شرق، والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية، وعدد من كهنة الإسكندرية وجمهور غفير من شعبها.

يُذكر أن البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد ترأس في الرابع من مارس، أول قداسات الصوم الكبير، في دير القديس الأنبا بيشوي العامر للرهبان الأقباط الأرثوذكس بوادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وتمم قداسة البابا تواضروس الثاني، طقس سيامة كهنة جدد للخدمة بكنائس القاهرة والكنائس القبطية الأرثوذوكسية في مختلف بلاد المهجر.

وسيم البابا بمشاركة عدد من مطارنة وأساقفة ورهبان الكنيسة الأرثوذوكسية، 13 شخصًا ممن أصبحوا كهنة عاملين ببطريركية الأقباط الأرثوذوك.

تابع مواقعنا