الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف آليات تدريب المعلمين على المناهج الجديدة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:00 م

كشف الدكتور محمد عمرو، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن استمرار تدريبات المعلمين TOT لمدربي الصف الأول الابتدائي، والذين سبق تدريبهم على مهارات اللغة العربية للصف الأول الابتدائي وذلك في المدينة التعليمية، موضحًا أن التدريبات مستمرة.

وأوضح نائب وزير التعليم في تصريحات صحفية، أنه تم تدريب مدربي اللغة العربية بقاعات المديريات يوم الأحد 10 مارس 2019، وجاري تدريب جميع معلمي الصف الأول الابتدائي على أكثر من جولة، على مهارات اللغة العربية من قِبل المدربين الذين تم تدريبهم ولمدة أربعة أيام وذلك في الفترة من 11 مارس وحتى 22 مارس الجاري.

وأضاف “عمر” أن الدكتور حسن فارس رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم في الصفوف الأولى، وأنه تم استهداف عدد (680) من معلمي اللغة الإنجليزية بالمدارس الرسمية والرسمية لغات ومعلمي الرياضيات والعلوم بالمدارس الرسمية لغات،  وذلك في المدينة التعليمية، في الفترة من يناير إلى مارس 2019.

وأكد أن ذلك جاء تنفيذًا للبروتوكول الموقع بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني بهدف تدريب (31000) معلم لغة إنجليزية في المدارس الرسمية والرسمية لغات، وتدريب (6000) معلم رياضيات وعلوم بالمدارس الرسمية لغات، ويتم التدريب على مهارات تدريس اللغة وكذلك إتقان اللغة.

وأشار إلى أنه تم تدريب 60% من المتدربين، وجاري الانتهاء من باقي المتدربين في الفترة من نهاية يناير إلى بداية أبريل 2019، وذلك في ضوء موافقة الدكتور طارق شوقى، على تدريب معلمى الحاسب الآلى وإخصائى التطوير التكنولوجى بالصفوف العليا بالمدارس الابتدائية بمحافظات ( القاهرة – الجيزة – القليوبية ) خلال الفصل الدراسى الثانى على مشروع (البرمجة).

تابع مواقعنا