الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفريق مهاب مميش رئيسا شرفيا لمؤسسة الحلم الأفريقي 2063

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 01:33 م

أعلنت مؤسسة الحلم المصرى الافريقى 2063 تولى الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، منصب الرئيس الشرفى للمؤسسة، والتى تم تدشينها فى أديس أبابا أثناء تسلم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة الإتحاد الفريقى.

وقال مميش فى أول تصريحات صحفية له، عقب موافقته على الرئاسة الشرفية للمؤسسة، بأن مصر إفريقية فى المقام الأول، وكانت في فترة من الفترات زعيمة للدول الأفريقية، مؤكدا على ضرورة عودة مصر بقوة إلى قارتها السمراء، وهو ما يظهر بصورة واضحة في توجهات ورؤية القيادة السياسية الحالية، وخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

تصريحات مميش

وأشار الفريق مهاب مميش، إلى أنه سيتم العمل من خلال مؤسسة الحلم الأفريقي 2063 ، على دعم الرؤية المصرية للعودة بقوة إلى أفريقيا، والتأكيد على أن العادات والتقاليد والملابس واللغة واحدة، مؤكدا أن الأفارقة يعشقون مصر ويحبون المصريين.

وأكد مميش، أن عمل المؤسسة على صعيد الدور الإقتصادى، سيركز على ترويج الصناعات المصرية في الدول الأفريقية، وفتح قنوات اتصال بين المستثمرين المصريين والأفارقة، من خلال عمل خطوط نقل بحرية بين مصر والدول الأفريقية، عن طريق قناة السويس وشرق بورسعيد، وزيادة التبادل التجاري من خلال ترويج المنتجات المصرية لإفريقيا واستيراد المواد الخام من الدول الأفريقية أيضا.

وأعلن عدد من رجال الأعمال والمستثمرين والدبلوماسيين المصريين والأفارقة الانضمام للمؤسسة، للوصول إلى أعلى درجة من التواصل بين مصر وباقي الدول الأفريقية في مختلف المجالات، لتعزيز التعاون المشترك بين كافة دول القارة السمراء.

وأعلنت الكاتبة الصحفية سالى عاطف، المتخصصة في الشأن الأفريقي، تدشين “مؤسسة الحلم الإفريقي 2063″، وذلك على هامش مشاركتها في فعاليات الجلسة الختامية  لقمة الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الإثيوبية اديس أبابا، فبراير الماضى.

وتعتبر هذه المؤسسة أول مؤسسة تهتم بالقضايا الافريقية المصرية المشتركة، وتهدف تهدف إلى دعم ملفات السلام والتنمية في أفريقيا، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي في العام 2019.

تابع مواقعنا