الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف سقط “عادل وجهاد” في قبضة الأمن بعد ابتزاز الفتيات عبر “فيس بوك”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 12:43 م

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من كشف ملابسات ما تبلغ من إحدى المواطنات مقيمة بمحافظة المنيا، بتضررها من مجهول لقيامه بإختراق حسابها بموقع “فيس بوك” وإرسال رسائل من خلاله للحساب الخاص بزوجها وقيامه بإبتزازه للإستفادة منه ماديًا.

بإجراء الفحص وجمع المعلومات والتحريات تبين أن وراء إرتكاب الواقعة المدعو “عادلج. ع”، مواليد 1999، مقيم بدائرة مركز شرطة ديرمواس بالمنيا، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنيا، تم ضبط المذكور بمحل إقامته، وضبط الهاتف المحمول المستخدم في إرتكاب الواقعة، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقيامه بإبتزاز زوج الشاكية للإستفادة منه ماديًا.

وفي سياقٍ مُتصل، تبلغ للإدارة من أحد الأشخاص وسيدة، بتضررهما من مستخدم أحد الحسابات على موقع “فيس بوك”، لقيامه بإرسال رسائل للحساب الخاص بهما تتضمن صور خاصة بهما وعبارات تهديد وإبتزازهما بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشرها.

ومن خلال جمع المعلومات وإجراء التحريات، توصلت جهود فرق البحث أن وراء إرتكاب الواقعة المدعوة “جهاد م.م”، مواليد 1996، مقيمة بمنطقة دار السلام بالقاهرة، وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم ضبطها بمحل إقامتها، والهاتف المحمول المستخدم في إرتكاب الواقعة، ووحدة تخزين “فلاشة”.

وبفحصهما تبين وجود الصور المشار إليها، وبمواجهتها إعترفت بإرتكاب الواقعتين، وأقرت بسابقة عملها لدى أحد المبلغين، وأنها تحصلت على الصور المشار إليها أثناء عملها لديه وقيامها بإبتزازهما بغرض الإستفادة منهما ماديًا.

تابع مواقعنا