الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول يطلق أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 12/مارس/2019 - 02:33 م

أطلق، المهندس طارق الملا وزير البترول والطاقة، أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر لأول مرة فى 10 قطاعات.

وأضاف في اللقاء الموسع الذى نظمته غرفة التجارة الامريكية وشركة أباتشى بحضور قيادات كبرى شركات البترول والغاز والبنوك ومؤسسات التمويل الامريكية أن  قطاع الطاقة يساهم  بالحصة الاكبر في الناتج المحلي الإجمالى لمصر، والذي يبلغ 25٪ ويساهم في الاستثمار الأجنبي المباشر بنحو 44%.

واستعرض الملا خلال اللقاء الفرص المتاحة ونتائج استراتيجية وزارة البترول لتهيئة مناخ الاستثمار وتحقيق أمن الطاقة والتنمية المستدامة وتحويل التحديات في قطاع البترول الى فرص متميزة أمام الشركات العالمية والتي تأتى اسهاماً في تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

وأعلن الملا خلال اللقاء اطلاق اول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر لأول مرة فى 10 قطاعات في ضوء ما أبدته الشركات العالمية من اهتمام بهذه المنطقة خلال الفترة الماضية كما يساهم.

كما التقى الملا مع جيف ميلر الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون حيث تم بحث أنشطة ومجالات عمل الشركة فى مصر وسبل زيادة التعاون الفترة المقبلة فى مجالات تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة الانتاج في مناطق عمل الشركة وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية.

وتم على هامش اللقاء توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة هاليبرتون لتنمية قدرات الكوادر البشرية ومساهمة الشركة فى برنامج تنمية وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

تابع مواقعنا