الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انسحاب مفاجئ لجروب “لا لأبراج زايد”.. وعمر طاهر يكشف الضغوط التى تتعرض لها الحملة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/مارس/2019 - 01:04 ص

شهدت الساعات الماضية تطور جديد لحملة “لا لأبراج زايد” التي أطلقها الكاتب والمؤلف عمر طاهر، لرفض مشروع إقامة أبراج في مدينة الشيخ زايد.

ونشر الجروب الخاص بالحملة علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، منشورًا منذ قليل، يفيد بإيقاف التعليقات علي الجروب منذ الساعات الأولى لصباح اليوم،وجاء البيان كالتالي: “تم إنشاء هذا الجروب لهدف محدد وهو الإعراب عن رفضنا لمشروع إقامة أبراج في مدينة الشيخ زايد وكذلك رفض الاستحواذ علي الحديقة المركزية وضمها لمشروع الابراج وأن تظل حديقة عامه لجميع الناس دون تمييز أو مغالاة، وبفضل الله ثم تفاعل حضراتكم ودعمكم للجروب استطاعت أصواتنا أن تصل حاملة مطالبنا الي جميع الأطراف وكما تابعتم حضراتكم وصلت تلك المطالب الي وسائل الإعلام في مصر وحتي خارجها”.

وأضاف البيان: “أن وقف النشر لم يكن نتيجة لأي اختراق أو مساومه أو موائمة أو ضغوط وأن كل ما نشر من هذا القبيل هي تخيلات لا أساس لها علي أرض الواقع”.

وتابع البيان: “الجروب منذ إنشائه وهو يؤكد أن القائمين علي إدارته ليس لهم أي انتماءات سياسيه أو حزبيه أو مصالح شخصيه وأنه غير موجه ضد أي شخص طبيعي أو اعتباري وإنما موجه ضد المشروع مثار الجدل”.

ومن جانبه قال الإعلامي عمر طاهر، إن أدمن جروب “لا لأبراج زايد” غالبا قد تلقي مكالمة مثل الذي تلقها أكثر من شخص، قائلا: “بس هو أعصابه خفيفة شوية ف موت الجروب. الخناقة مش سهله خالص. الحمدلله لحقنا نعمل توكيلات”.

وأضاف طاهر في تصريح لـ”القاهرة24″، “أن ذهب المعز وسيفه بيطاردوا وجوه مهمة فى الحملة”.

يذكر أن هاجم الإعلامي والسيناريست عمر طاهر، رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، بشأن إنشاء أول أبراج سكنية في مدينة الشيخ زايد، التابعة لشركة “أورا”، المملوكة للمهندس نجيب ساويرس.

وأكد “طاهر” في منشور له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه كان يفترض حسن النية في نجيب ساويرس، متراجعًا عن المنشور الذي شكره فيه.

وصفه بـ”مقاول الأنفار”.. عمر طاهر يُطلق حملة ضد نجيب ساويرس بسبب “أبراج زيد” (صور)

 

نجيب ساويرس وأعلن رجل الأعمال نجيب ساويرس، في وقت سابق، عن إنشاء أبراج سكنية وفندقية ومركز تجاري على مساحة 160 فدانًا بمكان الحديقة الدولية بمدينة الشيخ زايد.

وكتب “ساويرس” على حسابه الشخصي على موقع “تويتر”، معيداً نشر تدوينة للصحفى أحمد سعيد طنطاوى وإعلان عن المشروع، قائلاً: “المرة دى أنا اللى بستغل اسمى.. مشروعى بجد.. إن شالله يكون فاتحة خير ويشرفنى ويفرح الناس ونكون عند حسن ظنهم زى عاداتنا.. كل الشكر لرئيس الوزراء وفريق العمل بوزارة التعمير على الثقة والدعم!”.

وتحتل مساحات مشروع زيد ما يقرب من 124فدان، وتم تحديد 65 فدان لإقامة الأبراج والإنشاءات الخدمية، و80 فدان لتشييد بارك يحيط بالأبراج، كما تمتلك شركة اورا والتابعة لرجل لساويرس الحق في تجديد بارك الشيخ زايد وإدارته، وسعر المتر في أبراج زيد الشيخ زايد المكونة يبدأ من 19 ألف جنيه مصري.

60 فدان حديقة ويقع بين “هايبر” و”أركان”.. 15 معلومة عن أبراج ساويرس الجديدة (صور)

تابع مواقعنا