رئيس الوزراء يلتقي وفد كوري رفيع المستوى لبحث زيادة الاستثمارات

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، وفدًا كوريًا رفيع المستوى، لبحث سبل زيادة الاستثمارات الكورية فى مصر.

وكان وفد برلماني مكون من رئيس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الكورية، قد زارو مصر في يناير الماضي، وأكدوا أن كوريا ستعمل على زيادة الاستثمارات في مصر وزيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين فى مختلف المجالات.

ووعد الوفد الكوري، بحل مشكلة الطيران المباشر بين كوريا الجنوبية ومصر في القريب العاجل، ليتم استئناف الرحلات الجوية وزيادة السياحة الكورية لمصر، خاصةً في ظل ما لمسوه من استقرار وأمان في مصر.

وقال ووه ووشيك، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الكورية المصرية، إنه سعيد بزيارتهم الحالية إلى مصر، مشيدًا بتطور وتحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأردف ووشيك: “نريد أن نقوم بتوسيع عمليات التبادل بين البلدين ليس فقط من خلال المحادثات المشتركة ولكن من خلال جمعية دائمة بين برلماني البلدين، ونطمح أيضًا في تحقيق التبادل الجيد والمستمر”.

وكان التقى وفد مصري رفيع المستوى، يضم الدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، بلي نيك يون رئيس وزراء كوريا الجنوبية، وعدد من أعضاء الحكومة الكورية، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة الكورية سول، لبحث أفاق تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين إلى جانب استعراض الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر مؤخرًا وما حققته من نجاحات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق