مكرم محمد أحمد: الإنجازات التي حققتها مصر في آخر 4 سنوات لم تُحقق طوال تاريخها

نظمت جامعة القاهرة، احتفالية بمناسبة مرور 100 عام على ثورة 1919، بمشاركة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي، والكاتب الصحفي شريف عارف.

بدوره، قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه من خريجي كلية الٱداب قسم الفلسفة بجامعة القاهرة، مبينًا أنها من أهم علامات التنوير في القرن الماضي.

وذكر مكرم، أن الدولة الوطنية المدنية هو أعظم إنتاج لثورة 1919، موضحًا أن تلك الثورة شهدت خروج كل المصريين للإعلان عن غضبهم ضد المحتل، لافتًا إلى الوحدة الوطنية التي دائمًا ما تقترن بمشاهد ثورة 1919.

وأضاف، أن ثورة 1919 كان لها دور قوى في فصل الدين عن السياسة، ملمحًا إلى وجود فارق بين ثورة 1952 التى أعلنت عن شعارها “الاتحاد والنظام والعمل”، وبين ثورة 1919 التي كانت ترفع شعار “الدين لله والوطن للجميع”، مرجعًا الاختلاف إلى التطور التعليمي والثقافي الذى شهده المجتمع المصرى.

وعلى صعيد آخر، أشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن مصر شهدت إنجازات في السنوات الأربع الماضية لم تشهدها البلاد طوال تاريخهًا، موضحًا أن التطورات موجودة على كافة المستويات.

ولفت مكرم، إلى أن الربيع العربي “ربيع كاذب”، مبينًا أن كل الدول التي مرت به مازالت تعاني، مشددًا على دور الجيش المصري في الحفاظ على استقرار البلاد والمرور بالفترة الصعبة التي مرت بها مصر.
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق