الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من محامي ملك الكاشف بشأن عرضها على مستشفى الأمراض العصبية والنفسية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مارس/2019 - 06:00 م

قال محامي ملك الكاشف، المتحولة جنسيًا، أن هناك نية لعرضهما علي مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بدون أي مقتضى لذلك.

وطالب المركز المصري في بيانه الصادر اليوم، نيابة أمن الدولة بالتصدي الفوري لمنع هذا الإجراء الحاط بالكرامة، على حد وصف البيان، حيث أن لا أحد منهما يعاني من ثمة أمراض عقلية أو نفسية، لا سيما وأن إحداهن تعامل باعتبارها عابرة جنسيا في حين أن ذلك غير صحيح ولا حقيقي.

وأكد البيان أن محامو المركز المصري بصدد التقدم ببلاغ مستقل للنائب العام ولنقابة الأطباء بشأن هذه الواقعة.

لماذا رفض سجن النساء استقبال ملك الكاشف؟.. تفاصيل الكشف الطبي على العابرة جنسيًا

وقال محامي ملك الكاشف، المتحولة جنسيًا، إنه فوجئ بتوقيع الكشف الطبي على موكلته في سجن القناطر للنساء، والذي قام فيه المسئولين هناك بتجريدهن من ملابسهن بشكل كامل، عن طريق إحدى طبيبات السجن، والتي قامت بمعاينة أعضائهن التناسلية وإجراء كشف ظاهري، ثم عرضهن مرة أخرى علي لجنة مكونة من ثلاثة أطباء من الذكور، قاموا أيضًا بتجريدهن من ملابسهن وإجراء نفس الكشف.

وتابع المركز المصري للحقوق الاجتماعية في بيان له اليوم: امتنع المسؤولين بالسجن عن استلام موكلته وفتاة أخرى عابرة جنسيًا، وتمت إعادتهن لمحبسهن بقسم شرطة عابدين، واستمعت النيابة اليوم إلي أقوال إحداهن بشأن هذه الواقعة وتفاصيلها.

وأضاف البيان: طلب محامي المركز المصري من النيابة التحقيق في تلك الواقعة مع المسؤولين عنها، وعلي رأسهم مأمور سجن القناطر، إضافة إلى الأطباء الذين قاموا بتوقيع هذا الكشف، لما يمثله ذلك من جريمة انتهاك أجساد هاتين الفتاتين، وإهدار كرامتهما والتحرش بهما وإيذائهن جسديا معنويا.

وأكد البيان أن تلك الأفعال التي وصفها بـ “المحظورة” بموجب الدستور، والمجرمة بموجب قانون العقوبات المصري، ومخالفة لتوصيات لجنة مناهضة التعذيب بالأمم المتحدة عام 2002 للحكومة المصرية لإنهاء كافة أشكال المعاملة المهينة أثناء الفحوصات الجسدية، خاصة مع عدم طلب النيابة لتوقيع هذا الكشف.

الكشف الطبى

وفى وقت سابق قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن الفتاة العابرة جنسياً والمتهمة بالانضمام إلى جماعة إرهابية والدعوة للتظاهر خضعت لفحص شرجي وكشف صحي تم فى إحدي مستشفيات وزارة الصحة.

وحملت المفوضية المصرية للحقوق والحريات فى بيان لها منذ قليل، وزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن السلامة الجسدية والنفسية لملك وضمانة عدم تعرضها لأية ممارسات أو إجراءات من شأنها الحط من كرامتها الإنسانية والجسدية على حد قوله المفوضية.

النيابة تستمع لأقوال ملك الكاشف في واقعة تعرضها للانتهاك الجنسي

تابع مواقعنا