الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء حملة تحليل مخدرات للطلاب والعاملين بجامعات ومعاهد مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:05 م

بدأت عدد من جامعات مصر الحكومية، إجراء تحليل المخدرات المفاجىء علي العاملين والإداريين بشكل مفاجيء، ومن المنتظر أن تناقش جلسة المجلس الأعلي للجامعات المقرر عقدها غدًا الخميس، تعميم تطبيق تحليل المخدرات علي العاملين بجميع الجامعات.

من جانبها بدأت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، وبالتنسيق مع إدارة المستشفيات الجامعية برئاسة والدكتور محمود المتيني، في إجراء تحليل مخدرات مفاجئ لجميع الإداريين والعمال و السائقين بالجامعة.

وأكدت الجامعة، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الكاملة حيال من يثبت تعاطيه للمخدر.

كما بدأت جامعة القاهرة أمس الثلاثاء، في تنظيم حملات مفاجئة لإجراء تحليل المخدرات للعاملين بالجامعة من كافة الكليات والإدارات والمستشفيات الجامعية، وتُجري الحملات من خلال المركز القومي للسموم التابع للجامعة، مؤكدة أنها ستطبق القانون بحسم وإتخاذ الإجراءات الصارمة ضد أي متعاطي من العاملين أو المتتنع عن التحليل.

ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بعمل أنشطة تثقيفية وندوات توعية ضد مخاطر الإدمان والتعاطي، وإستضافة نخبة من الأطباء والإعلاميين للتعريف بأضرار المخدرات.

وفي سياق متصل، نظمت وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكليتي الخدمة الاجتماعية والصيدلة بجامعة حلوان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي :”مبادرة لوقاية شباب الجامعة وتوعيتهم بمخاطر التدخين و الادمان”.

و تبدء عدد من المعاهد الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، تنظيم لقاءات وندوات عن خطورة المخدرات وأثرها .

من جانبه طالب الدكتور خالد عبد الغفّار رؤساء مجالس امناء الجامعات الخاصة بتنظيم ندوات لتوعية الطلاب بأضرار المخدرات، مشددا على أهمية توفير سبل الكشف والوقاية والتوعية، مع وضع خطة واضحة للعلاج.

وطالب الوزير، مديري المعاهد الخاصة بتنظيم حملات لتوعية الطلاب بأضرار المخدرات، مؤكدا ضرورة تضمين تلك الحملات لتكون جزء أساسى من مكون العملية التعليمية والثقافية، مشددا على أهمية توفير سبل الكشف والوقاية والتوعية، مضيفاً أهمية التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنظيم حملات غير منظمة تستهدف طلاب المعاهد للكشف على آثار المواد المخدرة، وضرورة علاج من يثبت تعاطيه للمواد المخدرة لحماية مستقبله.

تابع مواقعنا