السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي.. عاصفة ترابية تهاجم أنحاء متفرقة من الجمهورية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:52 م

تشهد أغلب أنحاء الجمهورية طقس غير مستقر يضرب البلاد، حيث نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة المحافظات امتدت للقاهرة والجيزة وأدت لتدهور الرؤية الأفقية على الطرق وقد تصل للعاصفة على الأماكن المكشوفة. وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم مناشدة المواطنين بتجنب التعرض لنشاط الرياح خاصة مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية والربو. وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأربعاء طقس غير مستقر، حيث تنشط الرياح الجنوبية الغربية المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء تصل لحد العاصفة أحيانًا؛ ما يؤدى إلى تدهور الرؤية الأفقية على الطرق واضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

“المرور” يخصص خطوط ساخنة للإبلاغ عن حوادث العاصفة الترابية بالقاهرة والجيزة

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت منذ شهرين بالقاهرة والجيزة، بمراقبتها حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة أعلى الكبارى وداخل الأنفاق والمحاور الرابطة بين المحافظتين، بالتزامن مع ظهور عاصفة رملية ورياح شديدة وسط انتشار الخدمات المرورية بكافة الطرق لمنع الزحام والإبلاغ عن أماكن الحوادث والزحام المرورى خلال فترات الذروة.

كما تنسق إدارات المرور مع الحماية المدنية وشرطة المرافق وكافة الأجهزة المعنية بقطاع أمن القاهرة، وأيضا الأجهزة المعاونة من محافظة القاهرة، لتوفير خدمات الإنقاذ واللوادر لسقوط الأشجار أو حوادث مرورية، وتم تخصيص أرقام للإغاثة ” 136_ 01155554444″.

تابع مواقعنا