الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير نفسية: 40% من الشباب يتعاطون مخدر الاستروكس

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مارس/2019 - 11:44 م

قالت الدكتورة سالي الشيخ، خبيرة نفسية، إن 40% من الشباب، من 16 عام لـ 35 عام يتعاطون مخدر الاستروكس، موضحة أن الاستروكس سعره رخيص، وأرخص من مخدر الحشيش.

وأكد “الشيخ”، خلال حوارها مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور” مساء اليوم الأربعاء، أن الاستروكس والحشيش أسوأ من الهيروين.

الاستروكس تأثيره خطر جدًا؛ يؤدي إلى هلاوس وغياب الوعي وأزمات قلبية، منوهة بأن المدمن شخص ذكي جدًا في إيذاء نفسه، ومن الممكن أن يزور التحاليل.

السيسى يعلق على التعاطى 

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سائق الجرار التي تسبب في حادث قطار رمسيس، والذي أسفر عن وفاة 22 شخصًا وإصابة ما يقرب من 50 آخرين.

وأكد الرئيس، أنه سيتم إيقاف كل عامل تحليله إيجابي للمخدرات، قائلًا: “ينفع حد شارب استروكس يركب قطر”، وأضاف أن الأمر لا يتعلق بالسكة الحديد فقط، وإنما في كافة مرافق الدولة وليس فقط في هيئة واحدة.

وقد قال الرئيس السيسي، إن هناك محور جديد يتم انشاؤه الآن يعبر بين الضفة الشرقية والغربية للنيل، وذلك بالقرب من مدينة أسيوط الجديدة.

وأضاف الرئيس خلال كلمته: “الآن نحاول تحويل أراضينا التي كانت قيمتها قليلة جدًا، إلى أراضي ذات قيمة كبيرة جدًا ليتم بيعها، ثم نأخذ أموالها لعمل البنية الأساسية، مركدًا أن العاصمة الإدارية الجديدة لم يُصرف عليها من الموازنة العامة”.

وتابع الرئيس: “يُشاع 200 مليار جنيه بنية أساسية في العاصمة الإدارية، ولو افترضنا أن هذا الحديث صحيح فماذا عن المدن الجديدة مثل أسيوط والإسماعيلية وشرق بورسعيد والمنيا ورشيد والسويس”.

السيسي: “ينفع حد شارب استروكس يركب قطر؟”

تابع مواقعنا