الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي يُحلل حالة محمد صلاح: يشعر بتضخم الذات.. وعليه الاعتذار

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 13/مارس/2019 - 02:01 م

علق الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، علي تصريحات لاعب المنتخب الوطني محمد صلاح ونجم ليفربول الإنجليزي، التي أدلى بها في المؤتمر الصحفي الأخير بملعب آنفيلد.

وقال، إنه كان قد كتب كتاب عن اللاعب محمد صلاح، وذكر فيه أنه قد يتعرض لمخاطر من الممكن  أن تنتظره الفترة القادمة، وممكن يدخل في مساحة الإحساس العالي بالذات ويشعر بالأفضلية، أو إنه الأفضل.

وأضاف المهدي في تصريح لـ”القاهرة24″، أنه لا يوجد شك علي الإطلاق، أن صلاح حقق إنجازات هائلة في وقت قصير دون أي مساعدة، ولكن إذا استمر شعوره بتضخم الذات وإنه شئ لا يتكرر، من الممكن أن يكون خطر عليه وخطر علي أي مبدع في أي مجال آخر.

وتابع أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، أن هذا الشعور إذا ظل يلازمه يفقده نقط من رصيده بعلاقته مع الجمهور الذي يحبه، موضحا أن هذا الإحساس قد يؤثر علي مستواه علي أرض الملعب، خاصة أن صلاح اشتهر بالتزامه أخلاقيا والتواضع المستمر مع محبيه، متمنيًا أن يعتذر عما بدر منه من تصريحات، قائلا: “ميدخلش في الحالة ديه كتير لإنه خسارة أوي”.

يذكر أن علق نجم المنتخب المصرى، ونادى ليفربول الإنجليزى، محمد صلاح، على منتقديه بشأن تصريحاته الأخيرة فى المؤتمر  الصحفى الذى أقيم بملعب ناديه أمس الاثنين، مؤكداً أنه مندهش من ردود أفعالهم.

وكتب الفرعون عبر حسابه الرسمى على تويتر:”مندهش جدًا من “بعض” الناس اللي واقفة ومستنية أي خطأ أو كلام علشان يفسروه بالطريقة اللي تيجي على مزاجهم…من الواضح أن دا بقى الطبيعي وتصيد واضح على كلام وأخطاء غير مقصودة”.

محمد صلاح يُعلق على جدل تصريحه الأخير: “الناس واقفة على أي خطأ” (صورة)

قدوة صلاح

وفى وقت سابق كشف لاعب ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، عن قدوته في الملاعب، قائلًا: “زيدان ، رونالدو ، توتي”.

وهو ما دفع البعض إلى اعتبار الزج باسم الأسطورة زين الدين زيدان ضمن حديثه مغازلة صريحة لريال مدريد، وتعبيرًا عن رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.
تابع مواقعنا