الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسباب تجعلك تشعر بالحزن.. الأخيرة ستدهشك!

الشعور بالحزن - تعبيرية
كايرو لايت
الشعور بالحزن - تعبيرية
الأربعاء 13/مارس/2019 - 07:04 م

هل شعرت أحياناُ بأنك غير سعيد من دون سبب واضح؟ لا تقلق!، مازال بإمكانك التغلب على تلك الأحاسيس المزعجة، وذلك قبل الدخول في دوامة لا نهاية لها من الاكتئاب والشعور بالفراغ الداخلي، بعد تجنب 5 تصرفات وضعتها كارولين مولر، عالمة نفس للتغلب على المشاعر الغير مفهومة.

1-التفكير الزائد

إن الإفراط في التفكير فيما حدث وما لم يحدث بعد، ربما يؤدي إلى عدم دخولك في مرحلة النوم عميق والذي بدروه يشعرك بالانتعاش والحيوية.

وتقول عالمة النفس: “إذا كنت تفكر دائمًا في المستقبل والماضي، فلن تستمتع كثيرًا بالوقت الحالي”، مضيفه “لدي عملاء كانوا إما يعيشون في الماضي تمامًا – مثل الانخراط في الأشياء التي قاموا بها والتي كانت خاطئة، أو فيما يحدث بالمستقبل ولكن بطريقة سلبية.

وأضافت “بطريقة ما، ترتبط السعادة بقوة التعايش مع الحياة في الوقت الحالي لا “إذا فكرت في موقف سئ حدث من قبل، فيمكنك استعادة كل المشاعر السلبية التي شعرت بها”.

وبالتالي من الأفضل التفكير في شيء جميل حقًا حدث لك، وكيف ستشعر إذا قابلت شخصًا لطيفًا، أو قضيت يومًا جيدًا في العمل”.

2- عايش دور الضحية

في بعض الأحيان لا يستطيع الناس التوقف عن رؤية أنفسهم كضحية، ويسألون دائمًا “لماذا أنا؟ “ولكن الواقع يمكن أن يحدث لأي شخص، فلماذا لا يحدث لك أنت؟.

إن طريقة الجيدة لإعادة صياغة عقلك هي التوقف عن التعميم. على سبيل المثال، “إذا رأيت نفسك ضحية، فأنت تشعر بأنك ضحية مرتين لأنك تقلص نفسك مرة أخرى”.

3- خايف من الوحدة

بعض الناس بمجرد خروجهم من علاقة يدخلون في أخرى، وذلك خوفاً من شعورهم المرضي بالوحدة. ولكن وفقًا لعلم النفس، فإن تعلم أن تكون قانعًا بشركتك الخاصة لن يجعلك أكثر سعادة على المدى الطويل، بل سيكون مفيدًا أيضًا لجميع علاقاتك المستقبلية.

وقالت “إذا فهمت نفسك أولاً وقبل كل شيء ، فستتمكن من فهم الآخرين أكثر من ذلك بكثير ستعرف احتياجاتك وتوقعاتك، وستفهم لماذا يتصرف بعض الأشخاص بالطريقة التي يتصرفون بها

4- مشاعرك تتحكم فيك

إذا تركت نفسك وراء مشاعرك سوف تنجرف لعدة اتجاهات أنت في غنى عنها، فما أصعب أن تسيطر عليك المشاعر السلبية تجاه شخص ما، وربما قد شعرت بذلك من قبل، حينها فقط تشعر بأن الدنيا ضاقت عليك، ولا يوجد شئ واحد مبهبج بالحياة خاصة إذا كان الأمر يتعلق بشخص عزيز على قلبك، لذلك من الأفضل لك التوزان بين عقلك ومشاعرك.

5- جسمك مش مرتاح

تناول الطعام الصحي والنوم لمدة 8 ساعات ليلاً، نصائح من شأنها أن تشعر جسمك بالراحة وتلبي رغباته الملحة، والتي أثبتت الدراسات الحديثة أنها تساهم بشكل كبير في شعورك بالارتياح وهدوء البال ومن ثم تصل إلى السعادة والمزاج المعتدل.

تابع مواقعنا