الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المالية: 153 مليار جنيه مصروفات أجور وتعويضات العاملين بالدولة خلال 7 أشهر

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 14/مارس/2019 - 04:19 م

كشفت وزارة المالية اليوم، ارتفاع مصروفات الأجور وتعويضات العاملين بالدولة بنسبة 17.5% لتبلغ نحو 153.4 مليار جنيه، وزيادة الإنفاق على شراء السلع والخدمات ليحقق 33.4 مليار جنيه، كما زادت المصروفات على الفوائد لتصل إلى 246.6 مليار جنيه من يوليو وحتي يناير الماضي.

وأوضحت المالية في تقرير حديث لها، أن الإنفاق على شراء الأصول غير المالية (الاستثمارات) زاد ليسجل 70.9 مليار جنيه، فيما انخفض الإنفاق على الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية ليبلغ 127.7 مليار جنيه.

وأشار محمد معيط  وزير المالية إلى استقرار الوضع الاقتصادي لمصر، مما أسهم في زيادة معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي واستعادة عافية الاقتصاد مع إرساء بيئة جاذبة للاستثمار، وهو ما أشادت به المؤسسات الدولية وكان وراء ارتفاع مستوى التصنيف السيادي لمصر من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية.

وأضاف خلال لقائة مع السفير الفرنسي، أن الوزارة انتهت من إعداد مشروعي قانوني الإجراءات الضريبية الموحد والجمارك الجديد، حيث تم نشر نصوصهما على الموقع الإلكتروني لها، بجانب عرضهما على مؤسسات المجتمع المدني؛ للتعرف على ملاحظاتها عليهما إيمانا من الوزارة بضرورة المشاركة المجتمعية في صياغة القوانين والتشريعات الاقتصادية.

تابع مواقعنا