الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لجنة بالمجمع المقدس للكنيسة الأرثوذوكسية تؤكد دعمها للبابا ورفضها شائعات عزله

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 14/مارس/2019 - 11:48 ص

أصدرت لجنة شئون الإيبارشيات، التابعة لمجمع الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، رفضها التام لما يتردد حول وجود خلال داخل المجمع المقدس ونية لعزل البابا تواضروس الثاني، مؤكدين دعمهم لبابا الكنيسة الأرثوذوكسية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقالت اللجنة في البيان الذي وقع عليه الأنبا هيدرا مطران أسوان، والأنبا تادرس مطران بورسعيد: “يعلن أعضاء لجنة شئون الإيبارشيات عن عظيم محبتهم وتقديرهم واعتزازهم واحترامهم الكامل لأبينا صاحب الغبطة والقداسة البابا المعظم الأنبا تواضرس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية”.

وتابعت اللجنة: “مقدرين بكل اعتزاز وفخر اتعابه ومجهوداته الكبيرة لإعلاء قدر كنيستنا المحبوبة ومصرنا الغالية”، مطمئنين شعب الكنيسة بأنه لا صحة لما يتردد من شائعات.

وأردفت: “نطمئن شعب كنيستنا، أنه لا أساس من صحة للكلام غير المسئول الصادر من جهات غير معلومة الهوية، والذي يسئ إلى المجمع المقدس وشخص البابا تواضروس الثاني والكنيسة، والتي جاءت في بعض الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي، والتي لا يجب أن نعطيها أي قدر من الأهمية لعدم حقيقتها”.

وأعلنت لجنة شئون الإيبارشيات بالمجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، رفضها لتلك الشائعات شكلًا وموضوعًا.

يُذكر أن بعض مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي من الأقباط، أسسوا صفحة دعوا فيها لعزل البابا تواضروس الثاني من منصبه كبابا للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية.

تلك الدعوات صاحبها اجتهادات بوجود خلافات داخل المجمع المقدس حول قداسة البابا تواضروس الثاني، ونية بعض المطارنة والأساقفة تشكيل تحالف ضده يدفعه للعزل والاعتكاف في الدير.

بيان لجنة شئون الإيبارشيات
تابع مواقعنا