الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس النواب: مصر لا تعرف الإخفاء القسري أو التعذيب

القاهرة 24
أخبار
الخميس 14/مارس/2019 - 12:59 م

أشاد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب، بكفاءة أعضاء الوفد الحقوقي المصرى الذى شارك فى اجتماعات الدورة الـ40 لأعمال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، ونجاحهم فى إفشال مخططات الجماعة الإرهابية.

وقال “حسب الله” فى بيان اليوم الخميس: إن الوفد المصرى كشف حقيقة جماعة الإخوان ووجها القبيح والأكاذيب والسموم التى تبثها ضد مصر وشعبها، مؤكدا ان جميع أعضاء الوفد نجحوا فى توصيل رسالة عاجلة وواضحة وبشكل قوى وقاطع للعالم أجمع، حول حقيقة الدول الراعية للإرهاب، وأنه لابد أن يكون هناك موقف حيالها.

وأعلن المتحدث الرسمي، رفضه بعض الادعاءات والمزاعم المرسلة في بيانات بعض الدول الأوروبية، التي استندت – حسب وصفه – إلى تقارير غير مهنية افتقدت قدرا كبيرا من المصداقية.

وأوضح أن ما تم الادعاء به فيما يسمى “الاحتجاز التعسفي أو التعذيب أو الاختفاء القسري”، أمور ليست لها أى وجود في مصر، ولا يحدث تطبيق لأي عقوبة سواء بالإعدام أو ما دون ذلك، إلا من خلال تطبيق القانون، في ظل قضاء عادل مستقل، ولا يحتجز أي شخص إلا لانتهاك القانون أو ارتكاب جريمة.

وأعرب عن ثقته الكاملة في عزم وإرادة الدولة المصرية بكافة مؤسساتها، وفي القيادة السياسية التي قدمت ومازالت تقدم العديد من الجهود من أجل تحسين مناخ حقوق الإنسان في مصر.

تابع مواقعنا