الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصور الأولى للضحايا العرب في حادث مسجد نيوزيلندا.. بينهم طفلة تعلقت بيد والدها (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مارس/2019 - 02:51 م

أظهرت المعلومات الأولية، الجمعة، سقوط عدد من الضحايا العرب في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا على الأقل.

وقال السفير الفلسطيني لدى أستراليا ونيوزيلندا، عزت عبد الهادي، إن المعلومات الأولية تشير إلى مقتل وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجوم الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتشالنيوزيلندية.

وأضح عبد الهادي، السفير غير المقيم في نيوزيلندا بأن “الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين”.

الضحايا العرب

وأضاف أن “السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية”، وفق ما اوردت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا”.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية أكدت في وقت سابق وجود مواطنين أردنيين ضمن المصابين بالهجوم.

حادث نيوزيلندا

وأوضح مدير مركز العمليات في الوزارة الخارجية، السفير سفيان القضاة، أن مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية، يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة في نيوزلندا للاطمئنان على حالة المصابين واحتياجاتهم، ومتابعة التحقيقات حول الحادث.

ونشرت صحيفة “الغد” الأردنية صورة المواطن الأردني، وسيم الساطي ضراغمة، الذي أصيب هو وابنته في الاعتداء الإرهابي، وقالت إنه سافر إلى نيوزيلندا قبل 5 سنوات، حيث يعمل هناك حلاقا. وأوضحت أن وسيم أصيب بـ 4 رصاصات وابنته 3 وحالتهما حرجة.

ومن جانبها، أعلنت السفارة السعودية في نيوزيلندا، أن مواطنا سعوديا أصيب بجروح طفيفة في عملية إطلاق النار، موضحة أنه “تم الاطمئنان على صحته وسلامته”.

وطالبت السفارة السعودية في العاصمة النيوزلندية ويلنغتون، كافة المواطنين الموجودين في مدينةكرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر.

نقل المصابين و الضحايا فى الهجوم على مسجد فى نيوزيلندا
حادث نيوزيلندا
تابع مواقعنا