تعرف على عبارات وتواريخ سلاح إرهابي مسجد نيوزيلندا (صور)

محمد سمير

‏الإرهابي رينتون تارنت الإرهابي الإسترالي المتطرف، والذي نفذ عملية إرهابية صبباح اليوم الجمعة، داخل إحدي المساجد بدولة نيوزيلاندا والتي راح ضحيتها 49 شهيد و50 مصابًا، استخدم سلاحا يحمل عددا من الرموز والتواريخ، حيث ظهر رقم ٧٣٢ ويشير إلى معركة بلاط الشهداء أو “تور بالانجليزية وهي الهزيمة اللي شكلت ذروة وآخر تقدم للمسلمين في الأندلس في أوروبا”، بالإضافة إلى  اسم القائد الفرنسي Charles Martel الذي قاد معركة بلاط الشهداء اللي هزم بها المسلمون في فرنسا.

كما ظهر تاريخ ‏١٦٨٣ ويشير إلى معركة ڤيينا  التي خسرتها الدولة العثمانية ووضعت حدا لتوسعها في أوروبا.

وحمل السلاح عبارة “Odo the great” وتشير إلى هو اسم دوق أقطانية وقائد المعركة حينها، وشملت العبارات اسم منفذ العملية الإرهابية على المسجد في كندا عام ٢٠١٧ ويدعي Alexandre Bissonnette.

بينما ظهر علي السلاح تاريخ ١٦٨٨ وهذا يدل علي حصار بلغراد التابعة للعثمانيين آنذاك وسيطرة الإمبراطورية الرومانية المقدسة على المدينة، ‏و١١٨٩ حصار الحملة الصليبية الثالثة لمدينة عكا، فضلا عن تاريخ ‏١٦٢١ وهي معاهدة خوتين.

يذكر أنه قد وقع صباح اليوم الجمعة، حادث إرهابي بإحدي المساجد بنيوزيلاندا، علي يد إرهابي استرالي ، وراح ضحيته 49 شهيد، و50 مصابا، وتم القبض عليه من قبل القوات النيوزلندية.

لحظة القبض على منفذ الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلاندا (فيديو)

 

 

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق