خبر سار للأمهات.. ابتكار جهاز يسمح للأباء بإرضاع أطفالهم (صور)

بسنت محمد

الاستقياظ في “عز النوم” ليلاً وآلام الظهر المتكررة.. جميعها مشاكل تتعرض لها كل أم خلال المراحل الأولى من عمر طفلها، وتظل تلك المعاناة دون توقف لمدة عامين متواصلين في أغلب الأحيان، ولكن شركة يابانية قررت إشراك الرجال و بالأحرى الأباء في تجربة الرضاعة باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

ابتكرت شركة يابانية جهازا يشبه صدور الأمهات، يسمح للآباء بإرضاع أبنائهم من خلاله، بنفس الطريقة التي ترضع بها الأمهات أبنائهن.

وقالت الشركة المنتجة إن جهازها القابل للارتداء يتكون من ثديين صناعيين أو زائفين، يحوي الأول على الحليب الذي يتم إعداده في المنزل، بينما يحتوي الآخر على وسيلة الإرضاع المشابهة لآلية الإرضاع البشرية.


وأطلقت الشركة اليابانية “دينتسو” على الجهاز المبتكر اسم “جهاز الإرضاع المساعد للآباء”، وهو قابل للارتداء، ويسمح للآباء بإرضاع أطفالهم، فإنه يبقيهم قريبين من أجسامهم، بحيث يظل التواصل الجسدي بينهم، مثلما يحدث بين الأمهات وأطفالهن في حالة الرضاعة الطبيعية.

وعرضت الشركة المنتجة جهاز الرضاعة المساعد خلال معرض ومهرجان “أس إكس أس دبليو” في مدينة أوستن بولاية تكساس الأميركية.

كما زودت الشركة الجهاز بآلية لتعقب البيانات بشأن جلسات الإرضاع، بحيث يتم إرسالها إلى الهاتف الذكي الخاص بالأب.

وتشير “دينتسو” إلى منتجها هذا باعتباره جهاز لإرضاع الأطفال ومحفز لنومهم، مما يعني أنه مصمم لتحفيز وجعل الأطفال الرضع ينامون.

والطريف في الأمر أن الجهاز يساعد الآباء أيضا على النوم، كما يساعد على تخفيف مسألة إرضاع الأطفال عن الأمهات ومشاركة الأزواج في عملية الإرضاع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق