الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بنيوزيلندا: 5 ضحايا مصريين ولم استطع الوصول إليهم حتى الآن (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مارس/2019 - 10:51 م

أعلن طارق الوسيمي، سفير مصر لدى نيوزيلندا، لإنه لم يستطع الذهاب إلى المستشفى التى توجه بها ضحايا الحادث الإرهابى الذى وقع فى مسجد، وذلك بسبب توقف حركة الطيران والاتصال، مشيراً إلى أن هناك 5 ضحايا مصريين فى الحادث ولكن لم تشير البيانات إلى أنهم توفوا.

وأضاف السفير فى مداخلة مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أنه يتابع الحادث لحظة بحلظة كما أنه يجرى العديد من الاتصالات لمعرفة حالة المصريين، مشيراً إلى أنه ينتظر وصول الاسماء حتى يتم التأكد من الأمر.

إعلان وزارة الهجرة

أعلنت وزارة الهجرة عن وجود 4 مصريين بين ضحايا هجوم مسجد النور بنيوزيلندا الإرهابي والذي وقع اليوم الجمعة وأسفر عن مقتل 50 شخصا، وعشرات المصابين.

وتلقت وزارة الهجرة بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا تفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح الجمعة في مسجدين.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأسرة المواطن المصري لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن 4 مصريين لقوا مصرعهم خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة بشحن الجثامين فورًا إلى مصر.

من جانبه يتابع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا حالة المصريين المقيمين هناك.

إعلان الصليب الأحمر

نشر الصليب الأحمر بنيوزيلاندا، قائمة بأسماء ضحايا واقعة حادث المسجد الإرهابي، الذي حدث صباح اليوم الجمعة، والذي ظهر من بينهم أسماء مصريين مفقودين كانوا في المسجد أثناء تنفيذ العملية الإرهابية.

وظهر في القائمة المنشورة على الموقع الرسمي لمنظمة الصليب الأحمر، فإن ثلاثة مصريين من بين المفقودين هم أشرف مرسي، وإبراهيم سيد محمد، 44 عامًا، وأسامة أبو كويك، ويبلغ من 37 عامًا.

كما تضمنت القائمة أسماء عدة أشخاص  من السعودية وسوريا والكويت وباكستان والهند والصومال والأردن وفلسطين.

يذكر أنه قد شنّ إرهابي إسترالي صباح اليوم الجمعة، هجومًا على مدينة كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا، ما أسفر عن سقوط  49 شهيدًا وإصابة حوالي عشرين بجروح خطيرة.

نعى السفارة

نعت السفارة المصرية فى نيوزيلندا، ضحايا الإرهاب الغاشم الذى وقع فى مسجدين بمنطقة كراىيستشرش، داعية أبناء الجالية لتوخى الحذر، والبعد عن أى أماكن مزدحمة.

وأكدت السفارة المصرية فى نيوزيلندا، أنها على اتصال مع الأمن النيوزيلندى ووزارة الخارجية النيوزيلاندية، لموافاتها بأسماء وجنسيات الضحايا الذين سقطوا فى الحادثين.

وطالبت السفارة المصرية فى نيوزيلندا الجميع بتوخى الحذر والالتزام بعدم التواجد فى أماكن تجمع تضم المهاجرين، وإبلاغ السفارة على الخط  الساخن لها على مدار الـ24  ساعة على رقم 04 472 4900 بأى حدث يستوجب الإبلاغ.

الصليب الأحمر : يعلن عن ثلاثة مفقودين مصريين في حادث نيوزيلندا

تابع مواقعنا