كيف استعان منفذ هجوم نيوزلندا بلعبة”بابجي” في هجومه الإرهابي؟ (فيديو وصور)

بسنت محمد

بكاميرا مثبته فوق رأسه وبث مباشر على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، هكذا نفذ “رينتون تارنت” الإرهابي الإسترالي المتطرف جريمته، والتي استهدفت مصلين بمسجد في نيوزلندا اليوم أثناء تأديتهم صلاة الجمعة.

تلك المشاهد الدموية التي استقيظ عليها العالم في الصباح، أعادت إلى الأذهان مقاطع الفيديو الكرتونية للعبة “بابجي” الشهيرة، والتي تعتمد بالأساس على تصويب السلاح في وجه كل المتواجدين بمجرد البدء، بالظبط هذا ما فعله الإرهابي المتطرف صوب كل من يراه أمامه دون تفرقة بخطي ثابتة واتزان نفسي رهيب.

الأمر الذي جعل العديد من المتابعين للحدث المأساوي يرجحون أن منفذ الهجوم ممارساً جيداً للعبة العنيفة، معتبرين أن المقاطع الدموية التي يتسابق عليها الشباب فيما بينهم، أصبحت الآن متمثلة في الواقع ولكن بشكل أكثر بشاعة.

 

وكانت وسائل إعلام في نيوزيلندا، أعلنت اليوم  أن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”، مضيفة أنه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”، وبدورها  أهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر.


وقالت الشرطة على موقعها الرسمي: “في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليا”.

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق