“ماذا لوكان القاتل مُسلماً؟”.. هكذا عبر نجوم الفن والإعلام عن غضبهم من حادث نيوزيلندا (صور)

سهر عوض

نعى العديد من الفنانين والإعلاميين، ضحايا الحادث الإرهابي الذي وقع صباح اليوم الجمعة في “نيوزيلندا” بمسجد النور بمنطقة كرايست تشرش، والذي راح ضحيته 50 شهيداً، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 50 شخصاً بجروح خطيرة.

ونشرت الكاتبة المصرية إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف تدوينة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، نعت فيها ضحايا الحادث وعبرت عن غضبها الشديد من الذي حدث فقالت:”لا حول ولا قوة الا بالله.. حادثة بشعة.. إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. اللهم اغفر للموتى وتقبّلهم عندك من الشهداء.. وصبر أهاليهم واشف المُصابين وعافهم.. واحفظنا يارب جميعا من كل سوء الإرهاب لا دين له”.

وعلى جانب آخر علق الإعلامي اللبناني نيشان بتدوينة يُدين فيها الحادث، وذلك عبر حسابه على موقع “تويتر” معبراً فيها عن غضبه من الإعلام العربي الذي لم يسمي مُرتكب الجريمة البشعة بالإرهابي فكتب :” ماذا لو كان القاتل مُسلِمًا؟ لكانت كلمة “إرهابيّ” سَحَقَت إعلام الغرب!ال CNN تُناقِش “التّطرّف” Extremism و”العنف” Violence ولا تنطق كلمة “إرهاب Terrorism”.

وكتبت الكاتبة والصحفية الأردنية علا الفارس تدوينة قصيرة عبر حسابها بـ”تويتر” وعبرت فيها عن إيمانها الشديد بالدين الإسلامي وإيمانها بالله وبالسلام فقالت: “أنا أؤمن بدين الإسلام.. أنا أؤمن بالله وبالسلام”.

كما كتب الفنان حمزة نمرة على حسابه بموقع “تويتر” أخر جملة قالها أول ضحية قبل الهجوم عليه في الحادث الإرهابي البشع فقال:”Hello Brother”..Said by the first victim before he was shot”.

وسائل إعلام نيوزيلندية: ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين إلى 49 قتيلًا

وكانت قد تداولت وسائل الإعلام بعض التفاصيل عن القاتل الذي قام بمجزرة مسجد النور في منطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها العشرات ما بين قتيل وجريح.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور الخاصة بالقاتل مع صور لأسلحته، وقد كُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، أفادت وسائل الإعلام أنهم “ارتكبوا هجمات”.

القاتل معروفاً باسم “برينتون تارانت” على “تويتر”، وقد بث فيديو على الهواء أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد، أثناء صلاة الجمعة،كما نشر القاتل بياناً من 87 صفحة على “تويتر”، قبل ارتكاب المذبحة، يتوعد من خلاله بـ “هجوم إرهابي”.

كما تداولت حسابات على “تويتر” صوراً لأسلحة استخدمها مطلق النار على المسجد تُظهر صندوق سيارة مطلق النار وبه أسلحة أوتوماتيكية، فيما ظهر المتهم بمقطع فيديو مصور قبيل دخوله المسجد وتنفيذه المجزرة بحق المصلين.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق