هل وقع ضحايا مصريين في هجوم نيوزيلندا الإرهابي؟!.. السفارة المصرية تحذر

نعت السفارة المصرية فى نيوزيلندا، ضحايا الإرهاب الغاشم الذى وقع فى مسجدين بمنطقة كراىيستشرش، داعية أبناء الجالية لتوخى الحذر، والبعد عن أى أماكن مزدحمة.

وأكدت السفارة المصرية فى نيوزيلندا، أنها على اتصال مع الأمن النيوزيلندى ووزارة الخارجية النيوزيلاندية، لموافاتها بأسماء وجنسيات الضحايا الذين سقطوا فى الحادثين.

وطالبت السفارة المصرية فى نيوزيلندا الجميع بتوخى الحذر والالتزام بعدم التواجد فى أماكن تجمع تضم المهاجرين، وإبلاغ السفارة على الخط  الساخن لها على مدار الـ24  ساعة على رقم 04 472 4900 بأى حدث يستوجب الإبلاغ.

وكانت قد تداولت وسائل إعلام فيديو للمشتبه به المحتمل في مجزرة مسجد النور بمنطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 49 شهيدًا.

وسائل إعلام نيوزيلندية: ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين إلى 49 قتيلًا

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور، قالت إنها للقاتل المحتمل مع أسلحته، وكُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، أفادت وسائل الإعلام أنهم “ارتكبوا هجمات”.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، مرتكب المذبحة المحتمل أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عامًا، فتح النار من بندقيته داخل المسجد مرديًا العشرات بين قتيل وجريح، بينهم أطفال، بحسب الصور المتداولة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا إطلاق أكثر من 50 طلقة نارية أثناء الحادث بمسجد النور.

القاتل المحتمل عرّف نفسه باسم “برينتون تارانت” على “تويتر”، وبث فيديو على الهواء أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد، أثناء صلاة الجمعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق