الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسائل إعلام نيوزيلندية: ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على مسجدين إلى 49 قتيلًا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مارس/2019 - 10:46 ص

ارتفع عدد شهداء حادث إطلاق نار في مسجدين بمنطقة كرايست تشيرتش إلى 49 شخصا وإصابة أكثر من 50 بجروح خطيرة.

وقالت وسائل إعلام في نيوزيلندا، اليوم الجمعة، أن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”، مضيفة أنه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”.

بدورها، أهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر.

وقالت الشرطة على موقعها الرسمي: “في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليا”.

وكانت قد تداولت وسائل إعلام فيديو للمشتبه به المحتمل في مجزرة مسجد النور بمنطقة كرايست تشرش في نيوزيلندا، والتي راح ضحيتها 49 شهيدًا.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، بعض الصور، قالت إنها للقاتل المحتمل مع أسلحته، وكُتب عليها أسماء بعض الأشخاص، أفادت وسائل الإعلام أنهم “ارتكبوا هجمات”.

وبحسب ما أوردته صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، مرتكب المذبحة المحتمل أسترالي الجنسية، يبلغ من العمر 28 عامًا، فتح النار من بندقيته داخل المسجد مرديًا العشرات بين قتيل وجريح، بينهم أطفال، بحسب الصور المتداولة.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان قولهم إنهم سمعوا إطلاق أكثر من 50 طلقة نارية أثناء الحادث بمسجد النور.

القاتل المحتمل عرّف نفسه باسم “برينتون تارانت” على “تويتر”، وبث فيديو على الهواء أثناء ارتكابه المجزرة داخل المسجد، أثناء صلاة الجمعة.

تابع مواقعنا