السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المجلس المصرى للشئون الخارجية: هناك مبادرة للقضاء على الجوع بأفريقيا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مارس/2019 - 05:30 ص

قالت منال عبد المنعم عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن أفريقيا من أكثر المناطق التي تتأثر بالتغير المناخي، مضيفة أن  الأمن الغذائي يعني توافره بما يمكن المواطن من الحصول علي.

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامي اسامة كمال مقدم برنامج مساء DMC ، أن هناك مبادرة للقضاء على الجوع في أفريقيا قبل 2025 لكن للأسف دراسات أظهرت عدم القدرة على تحقيق ذلك.

وتابعت عبدالمنعم، أن استيراد دول أفريقيا للغذاء سوف يتزايد عام 2025 إلى 25% مقابل 14% في الوقت الحالي، موضحة أن ا ستيراد دول أفريقيا للغذاء سوف يتزايد عام 2025 إلى 25% مقابل 14% في الوقت الحالي.

واكدت عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن 80 % من المزارعين في أفريقيا يمتلكون مساحات زراعية تتراوح بين 2 فدان إلى 4 أفدنة.

وتابعت، نحتاج وجود أسواق منظمة لتحقيق الأمن الغذائي بجانب وجود تجمعات زراعية، ونستهدف إنشاء شركة أفريقية متعددة الجنسيات لدعم ملف الأمن الغذائي. وأضافت، أن أغلب المزارعين في أفريقيا “مزارعين كفاف، مضيفة أن أفريقيا من القارات التي تعتمد على التكنولوجيا في الزراعة ونحتاج وجود استدامة”. وتابعت عبدالمنعم، أن وجود أراضي واسعة بقارة أفريقيا يجعلها لا تحتاج إلى الزراعات الرأسية

تابع مواقعنا