الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بوجاتي الصغيرة” سيارة الأطفال الأثرياء.. تعرف على سعرها! (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 15/مارس/2019 - 01:35 م

قررت شركة صناعة السيارات الفرنسية “بوجاتي” إحياء الذكرى الـ110 منذ تأسيسها على طريقتها الخاصة.

فبعد أن تم طرح السيارة كأغلى سيارة في التاريخ، أعيد تصنيع سيارة مخصصة للأطفال الأثرياء من نفس النوع، حيث سبق أن صنعت الشركة مثلها قديمًا.

واستعانت الشركة بتصميم من أرشيفها القديم المتمثل في الطراز 35 الشهير في سباقات السيارات، لتستلهم منه سيارة “بوغاتي الصغيرة 2” أو “بوغاتي بيبي 2″، المخصصة لأطفال الأثرياء.

وتعيد الشركة إحياء هذا الطراز من “بوغاتي الصغيرة”، على نطاق محدود جدا (500 سيارة فقط)، ولكن بمواصفات جديدة، أهمها أنها سيارة كهربائية، حيث زودت ببطارية ليثيوم أيون قابلة للاستبدال والإزالة، بحسب موقع “ديزاين بووم” وصحيفة ذي صن البريطانية.

ومن مواصفات “بوغاتي الصغيرة 2” أن حجمها سيكون نحو 3 أرباع حجم “الطراز 35” الأصلي، وبالتالي فإنه يمكن للبالغين قيادتها.

وزودت السيارة بمحرك كهربائي، وبخيارات وتفضيلات متعددة للتحكم بقدراتها، مثل خاصية “الطفل”، حيث لا تزيد فيها سرعة السيارة على 20 كيلومترا، وخاصية “البالغ” وتصل سرعتها إلى 45 كيلومترا في الساعة.

وهناك خيار لسرعة أكبر بواسطة اختيار “مفتاح السرعة” حيث يتم إلغاء حدود السرعة في هذا الخيار، كما زودت السيارة، التي لا تعتبر قيادتها على الشوارع العادية مشروعة، بمكابح مولدة للطاقة من أجل شحن البطاريات.

ويقدر سعر “بوغاتي الصغيرة 2” بحوالي 34 ألف دولار، وهو مبلغ يعتبر قليلاً مقارنة بالسيارة السوداء “لا فواتور نوار” التي أعلن عنها مؤخرا، وقد ثمنها بأكثر من 12 مليون دولار.

وصنعت إيتوري بوغاتي صنع في العام 1926 سيارة صغيرة من الطراز 35 لأصغر أبنائه رولاند في عيد ميلاده الرابع، لكن عندما رأي عدد من الزبائن الأثرياء تلك السيارة طلبوا تصنيع مثلها لأبنائهم، فوصل عدد السيارات التي تم تصنيعها من “بوغاتي الصغيرة 1” في الفترة من 1927 إلى 1936 إلى 500 سيارة.

تابع مواقعنا