الأحتفاء بضيوف “مُلتقى الشباب” يبدأ من مطار أسوان

أكد الإعلامى أحمد الطاهرى، موفد الراديو 9090 إلى أسوان، حيث انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربى والأفريقى، مساء اليوم السبت، من مدينة أسوان “عاصمة الشباب الإفريقى”، أن أسوان كلها فى أفضل جاهزية وأفضل شكل يليق بتتويجها عاصمة للشباب الإفريقى فى 2019.

 

وأوضح “الطاهري”من خلال مدخلة هاتفية مع الراديو 9090، فى التغطية الخاصة للرديو لجميع فعاليات الملتقى، أن الاحتفاء بضيوف الملتقى يبدأ بمجرد وصولهم إلى مطار أسوان، لافتا إلى دقة التنظيم من جانب إدارة الملتقى حيث يتم إنهاء إجراءات التسجيل فى ثواني معدودة قبل أن تصطحبهم إلى مقر إقامتهم.

 

وتابع”الطاهري” أن الشارع الأسوانى يستقبل الحدث بترحاب شديد، فنادق أسوان كلها كاملة العدد وهذا بُعد آخر ضمن سياحة المؤتمرات، وأن ملتقى الشباب العربى الإفريقى، أول محطة لفعاليات كبرى تقيمها مصر تحت مظلة رئاستها للاتحاد الإفريقى.

 

وسبق للرئيس عبدالفتاح السيسى أن أشار إلى هذا الملتقى، الذي جاء كأحد نتائج منتدى شباب العالم، خلال كلمته أمام قمة الاتحاد الإفريقى عندما تمت تولية مصر لرئاسة الاتحاد، وأنه باكورة أعمال مصر خلال رئاستها للاتحاد.

 

وأضاف أن مصر تولى خلال رئاستها للاتحاد اهتمامًا خاصًا جدًا بملف التنمية ومكافحة الإرهاب والتطرف، وعنصر الشباب فى هذا الملف هو عنصر حاسم، وهنا تأتى أهمية هذا الملتقى وجلساته التي تركز على موضوعات حيوية مثل ريادة الأعمال وأمور تتعلق بالتنمية والبناء المجتمعى فى القارة، مشيرا إلى أن دمج الشباب العربى فى الأمر يعطى جاذبية خاصة للحدث، لا سيما أن مصر هى نقطة الالتقاء والمنصة التى يلتقى فيها شباب العرب مع شباب إفريقيا حول قاعدة حوارية محددة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق