التضامن: حملة الكشف عن المخدرات تثبت تعاطي 40 سائق حافلة مدرسية من أصل 1900

محمد المحلاوي

واصلت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، متابعة نتائج لجنة الكشف عن تعاطي المواد المخدرة بين سائقي الحافلات المدرسية.

وقامت اللجنة بالكشف على 1900 سائق، خلال الفصل الدراسي الحالي، في عدة محافظات من بينها القاهرة، والجيزة، والشرقية، والغربية، والدقهلية، والمنيا وتبين من خلال الكشف أن 40 سائقا ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة، ومنهم 26 حالة حشيش، و11 ترامادول، 3 مورفين.

 

وقالت غادة والى: إن اللجنة تقوم بتنفيذ العديد من حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية طوال الفصل الدراسى الحالى، ويتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطيه للمواد المخدرة، وإحالتهم للنيابة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

وأضافت أنه يتم أيضا الكشف على السائقين جنائيا مع أقسام الشرطة بعد اكتشاف خلال الفترة الماضية وجود بعض السائقين الذين يعملون فى المدارس عليهم أحكام فى قضايا نصب وسرقة بالإكراه، حيث يتواجد أحد ضباط أقسام الشرطة مع لجنة الكشف على السائقين للحصول على البيانات والتأكد من عدم وجود أحكام على السائقين، خاصة فى ظل تعاقد بعض المدارس مع شركات خاصة للاستعانة بالسائقين لاستقلال الطلاب، وعدم تحققهم من الصحائف الجنائية لهم.

 

من جانبه، أكد عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه يتم التوسع فى الحملات لاستهداف الكشف أيضا على سائقى حافلات نقل طلاب الجامعات والمعاهد العليا الخاصة، وكذلك سائقى الحافلات الذين ينقلون طلاب المدارس الحكومية، مع استمرار تكثيف حملات الكشف عن المخدرات على سائقى المدارس الخاصة بالمحافظات المختلفة، ويتم إخطار وزارة التربية والتعليم بنتائج العينات، لاتخاذ إجراءات الفصل لمن يثبت تعاطيه للمخدرات مع تحرير محاضر، وإحالتها الى النيابة.

 

 

وأضاف أن الخط الساخن «16023» تلقى شكاوى من بعض أولياء أمور الطلاب والأسر حول اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات إحدى المدارس بمركز ملوى بمحافظة المنيا للمخدرات، وتم نزول حملة مفاجئة، والكشف السائقين بالمدرسة، وجاءت النتيجة إيجابية لسائق واحد فقط،

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق