من بينهم حاصلين على دكتوراه.. “التعليم” تعلن الراسبين في مسابقة التعاقد المؤقت

سيد موسى

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن نسبة الرسوب في مسابقة التعاقد المؤقت للتربية والتعليم 2019، مؤكدًة على أن النسبة تمثل صدمة على الوزارة.

وقال محمد عمرو نائب وزير التعليم، أن عدد الراسبين في اختبارات المسابقة بلغ ١٨ ألفا و٦٢١، وهو عدد كبير موضحًا أن الوزارة تعيد نظر في إجاباتهم.

وأضاف غمر خلال المؤتمر المنعقد اليوم بوزارة التعليم لإعلان نتيجة المسابقة، أن ضمن الراسبين في اختبارات مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، أشخاصًا حاصلين على الدكتوراه والماجستير.

وأوضح نائب الوزير، أن الوزارة ستقوم بتحليل نتائج وإجابات المتقدمين للاختبارات، بالإضافة إلى تحليل مدى تسرعهم في الإجابات.

موعد توقيع التعاقدات المؤقتة بالتربية والتعليم

من جانبه قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، أن موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 للتعاقدات المؤقتة التى تم الإعلان عنها شهر فبراير الماضي، غدًا الأحد 17 مارس.

وأضاف عمر خلال مؤتمر إعلان النتائج المنعقد اليوم، أن النتائج سيتم رفعها عدًا على موقع وزارة التربية والتعليم، على أن يتم توقيع العقود بالمديريات بدءً من الثلاثاء المقبل.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم إرسال رسالتين للناجحين، أحدهما توجه للمديرية لتوقيع العقد، وأخري نجحت انتظر نتيجة المتغيبين.

ملغيين

وأوضح أنه تم إلغاء اختبار 100 متقدم بالتعليم الفني، مجال زراعي، مواد زراعية، لوجود مشاكل في الأسئلة، حيث تم إلغائها وتصحيحها، وإعادة الاختبار لهم.

وأكد عمر على أن الاختبارات كانت مصممة وفق معايير دولية، مضيفاً أن 80 % فتحوا الايميلات و20% لم يفتحوا ايميلاتهم حتي الآن، بالإضافة إلي أن بعض الايميلات مكتوبه بالخطأ.

التظلمات على النتيجة

وشدد نائب وزير التعليم، أنه سيتم بدء التعاقد الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع، وسيتم مراجعة العقد ورقة ورقة، مضيفاً: “لا أفضل التظلم من نتائج الاختبار، لأن النتائج مضمونة بنسبة 100%، علي أن يتم تقديمها في الوزارة”.

المستبعدين

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن مهلة ٣ أيام لمن استبعدوا بسبب عدم استكمال ملفاتهم، لاستكمال أوراقهم مرة أخري، مشيراً إلى أنه سيتم عمل اختبار لهم الأسبوع القادم، وتحديداً يوم الاثنين.

ونوه إلى أنه تم استلام ٣٩٣٩ شكوى ورقية أو عن طريق الفاكس وتم تشكيل لجنة من الوزارة لفحصها وسيتم الانتهاء منها الأسبوع القادم بحد أقصي الخميس.

رابط الحصول على النتيجة من هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت، حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/ 2019.

المستبعدين.. نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 للتعاقد المؤقت

الامتحان الأخير في مسابقة التعاقد المؤقت

وأجرى المتقدمين والراغبين في الحصول على الوظائف العديد من الاختبارات، كان آخرهم الاختبار الإلكتروني الذي انتهى من أدائه جميع المتقدمين أمس، إلا أن نتيجته تأخرت عن الموعد الذي حددته الوزارة، وهو ما أثار غضب المتقدمين للمسابقة.

وحسب المعلمين الذين أدوا الاختبارات، فإنه يعرض عليهم 40 سؤال في التخصص الأصلي، ولا توجد امتحانات في التربوي، والإعلان عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 خلال 48 ساعة.

“التعليم” تعلن عن بدء تلقي تظلمات وشكاوى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

طبيعة الامتحانات في مسابقة التعاقد المؤقت

ويتم الامتحان إلكترونيًا، ويتم تسجيل الدخول حسب البريد ، ويظهر “التايمر” على يمين الشاشة، ويختفي السؤال بمجرد الإجابة عليه، ويمكن العودة إليه وقتما يشاء في حدود الوقت المحدد.

بعد انتهاء الوقت لا يظهر للمتسابق أي نتائج، ويتم إخطاره بأن النتيجة خلال 48 من أداء الامتحان، على أن يتم بعده إجراءات التعاقد المؤقت.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم.. نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق