الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة: الدفع بـ40 سيارة إسعاف مجهزة بعناية مركزة وإعلان حالة الطوارئ بأسوان

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 16/مارس/2019 - 10:04 ص

رفعت وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات أسوان، بالتزامن مع انطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربي الإفريقي الذي يعقد في المحافظة من 16 وإلى 18 مارس الجاري.

وأكدت زايد، أنه تم الدفع بـ40 سيارة إسعاف مجهزة بعناية مركزة، و3 لانش إسعافي، لتأمين فعاليات الملتقى، موضحة أنه تم تزويد قاعة المؤتمرات بوحدة رعاية فائقة، فضلًا عن 2 عيادة طبية مجهزة ومزودة بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة، وبها أطباء من كافة التخصصات، كما تم تأمين قاعة المؤتمرات بعدد 6 سيارات إسعاف مجهزة رعاية فائقة.

بدوره، أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير مخزون استراتيجي بكميات كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع مستشفيات المحافظة، كما تم مراجعة مخزون أكياس الدم، والتأكد من توافر كافة الفصائل بكميات وفيرة، ملمحًا إلى أنه تم منع كافة الاجازات للفرق الطبية، كما تم زيادة أعداد الأطباء النوبتجيين بأقسام الطوارئ، والعناية المركزة.

وأشار، إلى أن مقرات إقامة الوفود تحظى بتغطية اسعافية لكافة الفنادق من خلال سيارات إسعاف مجهزة، مبينًا أن الطرق الداخلية و الفرعية ومنطقة كورنيش النيل وشارع المحطة، والمناطق الأثرية والسياحية مؤمنة بتمركزات لسيارات الإسعاف على مدار الساعة، أما فيما يتعلق بمطار اسوان فقد تم تأمينه بسيارتين اسعاف مجهزتين رعاية مركزة.

ولفت، إلى أنه تم توفير وحدتين للطوارئ والتدخل الطبي الميداني يعمل بها طبيب ومشرف إسعاف لكل وحدة، فضلًا عن توفير سيارتين للتدخل الطبي والاستجابة الأولية.

من جانبه، قال الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف، إن غرفة إدارة الأزمات والمتابعة تنعقد بمقر الهيئة بمدينة أسوان على مدار الساعة منذ بدء تنفيذ الخطة لمتابعة تنفيذ الخطة وإعداد تقارير دورية وإرسالها لفريق القيادة والتحكم، وكذلك متابعة كافة تحركات السيارات الإسعافية بمحافظة أسوان.

تابع مواقعنا