الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام يخاطب السلطات النيوزيلندية بشأن وفاة 4 مصريين فى الحادث الإرهابى (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مارس/2019 - 03:09 م

طالب النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، السلطات النيوزيلندية بموافاة مصر بسير تحقيقات العملية الإرهابية الأخيرة التي أودت بحياة 4 مصريين.

كما أمر النائب العام، إدارة التعاون الدولى بإعداد مذكرة بطلبات النيابة العامة، لإرسالها إلى السلطات القضائية المختصة بدولة “نيوزيلندا” لموافتها بصورة رسمية من التحقيقات.

هذا وأوردت السفارة المصرية في نيوزيلاند خبر استشهاد 4 مواطنين مصريين في الحادث الإرهابي الأخير في نيوزيلندا،

أعلنت وزارة الهجرة عن وجود 4 مصريين بين ضحايا هجوم مسجد النور بنيوزيلندا الإرهابي والذي وقع اليوم الجمعة وأسفر عن مقتل 50 شخصا، وعشرات المصابين.

بيان النائب العام

وتلقت وزارة الهجرة بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا تفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح الجمعة في مسجدين.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأسرة المواطن المصري لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن 4 مصريين لقوا مصرعهم خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة بشحن الجثامين فورًا إلى مصر.

وظهر في القائمة المنشورة على الموقع الرسمي لمنظمة الصليب الأحمر، فإن ثلاثة مصريين من بين المفقودين هم أشرف مرسي، وإبراهيم سيد محمد، 44 عامًا، وأسامة أبو كويك، ويبلغ من 37 عامًا.

تابع مواقعنا