رئيس الكاف: مصر تستضيف النسخة الجديدة لكأس الأمم فى ظل رئاسة الاتحاد الإفريقي ووجود محمد صلاح

قال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم، إن دور الشباب فى كرة القدم مهم ومؤثر، واستضافة مصر لبطولة أمم إفريقيا خير دليل على قوة ودور مصر، وتابع: “أشكر دور الحكومة المصرية فى مشاركة شباب إفريقي لتعزيز والمساعدة فى الدور الرياضى”.

وأوضح أحمد أحمد، أن مصر هي أكثر دولة إفريقية فازت ببطولة كأس الأمم الإفريقية وتنطلق فى نسختها الجديدة بـ24 فريقاً تحت رئاسة رئيس الاتحاد الإفريقي، وفى ظل وجود أفضل لاعب إفريقي وهو من مصر.

وأضاف خلال كلمته بملتقى الشباب العربى الإفريقي، إنه يجب تعزيز المناحي الاجتماعية وعلى الشباب أن يشارك فى هذه المرحلة الهامة، لعلكم تتفقون معي أن كرة القدم أصبحت مدرسة للحياة مثل الجامعات والمؤسسات الكبري، والدليل على ذلك أن كرة القدم ساهمت فى انتشار وازدهار الشخصيات، فلدينا الرئيس جورج وايا الذى خرج من رحم كرة القدم.

وأكد رئيس اتحاد كرة القدم الافريقي، أن كرة القدم اخرجت لنا رئيس ليبيريا وهو جورج أويا، موضحا أن اللاعب ديدييه دروجبا يعمل حاليا في مجال الأعمال الخاصة، والعديد من الأسماء الآخرى التي لا يوجد وقت لسردها الآن.

وأوضح أن الدولة المصرية هي أكثر دولة حاصدة لكأس أفريقيا، مشيرا إلى أن استضافة مصر للبطولة في هذه النسخه سيكون احتفالا كبيرا للشباب، مؤكدا ان المولى سيساعدنا في نجاح تنظيم هذه البطولة بنجاح.

بث مباشر.. انطلاق فاعليات الملتقى العربي الإفريقي من مدينة أسوان

 

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقر انعقاد ملتقى الشباب العربي الأفريقي، في أسوان على متن سفينة وسط حضور كبير من شباب القارة السمراء.

تنطلق فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، بعد قليل، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتبدأ جلسة الافتتاح بعرض “سلوجن” بعنوان “حان وقت أفريقيا”، ثم فيلم تسجيلى عن محافظة أسوان باعتبارها عاصمة للشباب العربي الأفريقي.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق