مفوضة التنمية بالاتحاد الإفريقي للسيسي: “شبابنا سيكونوا كالماس في يدك وليس كالذهب”

أعلنت سارة إنيانج مفوضة التنمية البشرية بالاتحاد الإفريقي، أن رئيس الاتحاد الإفريقي، سيستضيف برنامج وملتقى للشباب الإفريقي في أديس بابا، إبريل المقبل.

وأضافت سارة، أن تلك الملتقيات ستهدف إلى تمكين الشباب، والاهتمام بالعلم والتعليم، مما يساعد على تأهيل الشباب الإفريقي، وزيادة نسبة تعيين للشباب في الاتحاد الإفريقي.

وتابعت: “إن الاتحاد سيستمر على العمل للقضاء على التحديات التي تواجه إفريقيا والشباب الإفريقي، ولعل أبرزها الهجرة غير الشرعية”، وذلك بإشراك الشباب في العمل من أجل القارة.

ووجهت رسالة للرئيس السيسي، بقولها: “لديك خبرات وسحر خاص ستضيفه برئاستك للاتحاد، وتدفع به قدامًا، وشبابنا سيكونوا كالماس في يدك وليس كالذهب”.

وأكدت سارة، على أن عام 2019 سيكون عام الشباب والتنمية من خلال الرئيس السيسي، داعيًة الشباب بالتصفيق له.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمقر انعقاد ملتقى الشباب العربي الأفريقي، منذ قليل، برفقته السيدة حرمه، لبدء فاعليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور السيسي وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

ووصل السيسي، لمقر انعقاد ملتقى الشباب العربي الأفريقي، في أسوان، وبدأ فاعليات الملتقى، بجولة في نهر النيل على متن سفينة وسط حضور كبير من شباب القارة السمراء.

وتبدأ بعرض “سلوجن” بعنوان “حان وقت أفريقيا”، ثم فيلم تسجيلى عن محافظة أسوان باعتبارها عاصمة للشباب العربي الأفريقي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق