الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نيابة أمن الدولة العليا تنظر جلسة استئناف قضية “ملك وهدير” العابرتين جنسيا

القاهرة 24
أخبار
السبت 16/مارس/2019 - 03:01 م

قال محمد عيسى، المحامى، والموكل للدفاع عن هدير أحمد، والمتحولة جنسياً إلى حسام أحمد ومتهمة في القضية رقم 1793 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا، ومحبوسة على ذمة القضية، مودعة بحجز السيدات، إنه تقدم بطلب للمحامى العام لنيابات أمن الدولة باتخاذ حجز مناسب لها.

وأضاف عيسى لـ”القاهرة 24″، أن موكلته قيد التحقيق في الوقت الحالي في نيابة أمن الدول العليا، حيث يتم مساءلتها على بعض التهم الموجهة إليها في القضية، مشيرا إلى أنها محبوسة فى حجز للسيدات، وتشتكي من بعض المضايقات سواء من السجناء معها أو القائمين على الحجز، نظرا لاختلاف هويتها الجنسية.

وبحسب مالك عدلي المحامي والحقوقي، فإن وضع “العابرين جنسيا” يعتبر معقد خاصة وأنه أمر غير مألوف داخل السجون المصرية، وبالتالي لم يقدم المحامين طلب بحبسها انفراديا، خاصة وأن الانفرادي بمثابة تعذيب، وبالتالي تم القبول بحبسها بناء على هويتها الأساسية في الأوراق الرسمية باعتبارها بنت، وعليه تم حبسها في حبس السيدات بقسم عابدين.

وأضاف عدلي لـ”القاهرة 24″ أن حالة “هدير” لا يتم الحديث عنها في الفترة الأخيرة، خاصة وأنها لا تريد التواصل أو الظهور للإعلام على عكس “ملك الكاشف” والتي تعتبر أكثر نشاطا ومعروفة على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

وفى وقت سابق تقدم فريق الدفاع عن ملك الكاشف “المتحولة جنسياً”، ببلاغ للنائب العام يطالبون فيه بمزيد من الضمانات القضائية والسماح لأسرة موكلتهم إدخال العلاج والعقاقير الخاصة بحالتها الصحية ومتابعة موقفها القانوني.

يذكر أن كشفت راجية عمران عضو فريق الدفاع عن “ملك الكاشف” أحد أشهر العابرات جنسيا، تفاصيل التحقيق معها بعد القبض عليها مساء أول أمس الأربعاء، حيث تم الكشف عن تواجدها في نيابة أمن الدولة العليا، ويتم التحقيق معها حول الدعوة للتظاهر يوم 1 مارس الماضي.

 

تابع مواقعنا