الرقابة الصناعية تشن 1092 حملة تفتيشية على المصانع خلال فبراير الماضي

قال إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية إن المصلحة قامت خلال شهر فبراير الماضي بتنفيذ 1092 حملة تفتيشية على المصانع، لمتابعة مدى التزامها بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية، فضلاً عن إجراء 1706 دراسات فنية متخصصة تضمنت 892 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، و814 دراسة فنية ومتنوعة.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير التجارة والصناعة عمرو نصار حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر فبراير الماضي، في إطار المتابعة الشهرية لجهود الوزارة للارتقاء بجودة المنتجات المصرية والحفاظ على صحة وسلامة المستهلك.

وأكد المناسترلي – وفقا لبيان لوزارة التجارة والصناعة اليوم – أن إحكام الرقابة على المصانع سيسهم في تعزيز تنافسية المنتج المصري ومواجهة كافة أساليب الغش وتداول المنتجات الضارة وغير المطابقة للمواصفات، مؤكداً حرص المصلحة على إلزام المصانع بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية.

وفي مجال الاعتماد والتراخيص، أوضح المناسترلي أن المصلحة قامت بترخيص 427 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 108 مراكز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) وتسجيل 8 مطابع عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيراً إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 240 استفساراً و94 شكوى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق