السيسي: كان هناك تشويهاً للعلاقة بين العرب وأفريقيا

عبد الله أبو ضيف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه كان هناك تشويه للعلاقة بين العرب وأفريقيا خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي ينبغي تجاوزه عبر عديد المنصات والعلاقات الثنائية بين الطرفين.

وأضاف الرئيس، أن كل ما لدينا في مصر هو ملك للشباب الأفريقي إذا كان نافعا لهم، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تحسين الصورة الذهنية بين الطرفين لإزالة السمعة المنتشرة.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء أمس السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

تفقد الجناح الاقتصادى

وتفقد الرئيس، الجناح الاقتصادي على هامش أعمال ملتقى الشباب العربي الأفريقي بأسوان.

وكان الرئيس السيسي قد أكد على أن الدولة تحاول إتاحة الفرصة للعقول المستحقة من الشباب عبر التعليم المتفوق في مصر، وأنه إذا لم نتمكن من إتاحة الفرصة الكاملة لهؤلاء الشباب سيتم عمل بروتوكول للتعاون مع الجامعات الأجنبية لمساعدتهم في إدارة عقولهم والاستفادة منهم.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن نسبة كبيرة جدا لا تتمكن من دفع أموال كبرى للسفر للخارج للعلاج والتعليم، مع عمل بروتوكول ينص على الاستفادة من النتائج العلمية التي سيخرج بها الشخص المصري أو الأفريقي والعربي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق