السيسي لـ”الدول المتقدمة”: “لو عندنا عقل متميز نبعتهولكم وادونا نسبة من نجاحه” (فيديو)

عبد الله أبو ضيف

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، في جلسة “مستقبل البحث العلمي وخدمات الرعاية الصحية”، ضمن فعاليات ملتقى الشباب العربي والأفريقي، المنعقد حاليا تحت رعايته في أسوان.

وقال الرئيس، قاصدا في حديثه الدول المتقدمة:”ما تيجوا نتكلم معاهم ونقولهم لما يكون عندنا عقل متميز نبعتهولكم، ولما ينجح في بحث علمي ما أدونا نسبة من عقله، ابننا وعلمناه عندنا وأتاحناه ليكم، خلوا المنتج اللي هيطلعه تكلفته علينا محل نظر”.

مفوضة الاتحاد الإفريقى: السيسى أحد رواد التطوير لتعزيز الابتكار بالقارة

البحث العلمى صناعة

وأضاف السيسى، إن البحث العلمى، صناعة توجد مفرداتها، وعناصرها بالكامل فى مصر وأفريقيا.

وتابع:مفردات صناعة البحث العلمى فى الدول الأفريقية ليست بكفاءة مثيلتها فى الدول المتقدمة، مبينا أن كفاءة البحث العلمى البشرية والعقول المتميزة فى الدول الأفريقية أكثر من الدول المتقدمة.

وأشار: “كل الدول المتقدمة عملت آليات علشان تجذب العقول دى ليها، وتستطيع من خلال هذه الآليات جذب مزيد من العقول للصناعة، وهم أخذوا البحث العلمى وحولوه لسلعة ثم للأسواق”.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق