السيسي لمقدم ندوة بملتقى الشباب العربى الإفريقى: “متتخضش ومتزعلش” (فيديو)

عبد الله أبو ضيف

عرض الرئيس عبد الفتاح السيسي اهم التحديات التي تواجه التكامل الاقتصادي بين أفريقيا والمنطقة العربية، مطبقا على مثال خاص بشراء الخشب، ليقاطعه مقدم الجلسة محاولا إلقاء سؤال، ليعترض الرئيس عبد الفتاح السيسي :”اكمل”، ثم أكمل بقوله :”متتخضش.. متزعلش”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، ذاكراً أكثر من مثال على عمليات تطبيق التكامل الاقتصادي، سواء بتجربة الخشب أو الماشية، مع ذكر أهمية وسائل المواصلات للربط.

وأشار إلى وجود موارد طبيعية وفرص بلا حدود من الممكن الاستفادة منها في القارة الإفريقية، مضيفًا: لا شك هناك تحديات كبيرة منها الإرهاب، وأنا اعترف أن أكبر نسبة من العناصر الإرهابية موجودة في إفريقيا لأسباب كثيرة.

وأوضح أن الإرهاب يؤثر على مستقبل الدولة الوطنية، إلى جانب الفساد والصراعات الداخلية، مردفًا أنه يجب التواصل مع شبابنا، وإقناعهم بالمخاطر التي يمكن أن تحدث نتيجة عدم تفهم التهديدات.

وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بحضور الرئيس وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.

وتدور أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تتنوع أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة تضم القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق