القومي للإعاقة: 123 مرشح لجائزة الأسرة المصرية على مستوى 20 محافظة

أعلن المجلس القومي لشئون الإعاقة أنه تم الإنتهاء من تلقي الترشيحات الخاصة بمسابقة الأسرة المصرية لنيل لقب الشخص المثالي على مستوى الجمهورية خلال عام 2019، وبلغ عدد المتقدمين للمسابقة 123 مُرشح على مستوى 20 محافظة .

وقال الدكتور أشرف مرعي المشرف العام على المجلس، أن التقدم للمسابقة كان اليكترونيا بواسطة إستمارة تم تصميمها وفق معايير وضوابط معينة، وفور أنتهاء المدة المحددة للترشح قام المجلس بتشكيل لجنة لإختيار الأشخاص التي تنطبق عليهم الشروط ، ومراجعة مستندات المتقدمين للمسابقة وإنتقائهم بعناية شديدة وفق المعايير المحددة لها، لافتاً إلى أن الأولوية تحدد وفق معيار درجة الإعاقة والحالة الإجتماعية ومنها الأرامل والمطلقات، فضلاً عن المستوى التعليمي للأبناء، مع الوضع في الاعتبار الأم التي لم تنل قدراً من التعليم وحصل أبنائها على مؤهلات عليا.

ووجه المشرف العام على المجلس، الشكر للمحافظين ممن قاموا بالإعلان عن المسابقة سواء بإصدار بيانات رسمية أو نشر ذلك على صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بهم في سبيل دعم وحدة الأسرة المصرية، مشيراً إلى أنه سيكون هناك جوائز للفائزين على مستوى المحافظة، وكذلك الفئات المكونة للأسرة من خلال مؤتمر سينظمه المجلس خلال أيام.

وكان المجلس القومي لشئون الإعاقة، قد أطلق لأول مرة مسابقة لاختيار الشخص المثالي في عدد من الفئات منها (أم ذات إعاقة – أم لأبناء ذوي إعاقة – أم بديلة أو أب بديل لشخص من ذوي الإعاقة – أب مثالي لأبناء من ذوي الإعاقة – أخ – أخت من ذوي الإعاقة) مطلع الشهر الماضي، بالتزامن مع عيد الأسرة المصرية.

وتضمنت معايير الاختيار، مدى عطاء المتقدمين للمسابقة، في دعم و تحفيز الأسرة في الحفاظ والالتزام بمنظومة القيم الإنسانية، وقدرتهم على الحفاظ على تماسك الأسرة، وإيجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة، ورعاية الأبناء والقدرة على مواجهة التحديات.

كما اشتملت المعايير أيضاً، على أن يكون للمتقدمين قصة كفاح فى تربية الأبناء أوالإخوة أو الأخوات من ذوي الإعاقة، والمحافظة على كيان الأسرة ودمج وتمكين أبنائهم أو إخواتهم في المجتمع والوصول بهم للتفوق في المجالات العلمية أو الاجتماعية أو الثقافية أو الفنية أو الرياضية أو المناصب القيادية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق