بحضور محسن عادل وهشام عباس.. تكريم أمهات شهداء الجيش والشرطة بشبرا الخيمة (صور)

محمد السيد

شهد محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار حفل تكريم جمعية شبرا الخير،  بحضور الفنان هشام عباس أكثر من 30 أماً مثالية بمدينة شبرا الخيمة والقليوبية؛ من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب الوطني من القوات المسلحة والشرطة. وذلك برعاية عدد من الشركات المقيدة في البورصة المصرية.

وانقسمت احتفالية الجمعية الشبابية،التي أقيمت تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي، بأمهات مصر إلى جزئين؛ أولها كان من خلال توزيع العديد من الهدايا على الأمهات المعيلات العاملات في الأسواق الشعبية بشبرا الخيمة في شتى المهن من بائعات الفول والطعمية والخضراوات واسطوانات الغاز وبائعات الدواجن والحلويات والفاكهة والعيش والأجبان.

وجاء الجزء الثاني من خلال إطلاق أكبر احتفالية لتكريم الأم المثالية في القليوبية بتوزيع الهدايا على 33 أماً مثالية من بينهن عدد من أمهات شهداء الواجب من الجيش والشرطة.

وقدمت أحدي الشركات المقيدة في البورصة في قطاع الطاقة رحلتي عمرة تم إجراء قرعة علنية عليهما خلال الاحتفالية،وقام بسحب القرعة كلا من الفنان هشام عباس ومحسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار.

وقالت الشركة إن تكريمها للأمهات المثاليات يأتي إيمانا بدورها الاجتماعي تجاه أمهات شبرا الخيمة والقليوبية لما يقدمنه من تضحيات من أجل بلادهن و أسرهن وأولادهن.

وحضر الاحتفالية كلا من الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب المصري وثريا الشيخ عضو المجلس عن شبرا الخيمة ولفيف من رجال الأعمال والمجتمع المدني.

وفي هذا السياق، عبر الفنان هشام عباس عن سعادته بالمشاركة في تكريم الأمهات المثاليات وأمهات شهداء الواجب الوطني، مضيفاً أنه مهما قدمنا لهن لن نستطيع الوفاء بحقوقهن علينا وعلى بلدنا .. شكراً لكل أم في مصر على ما تبذله من جهد وعمل وخاصة الأمهات المعيلات”.

ومن جانبه، قال إيهاب فاروق رئيس جمعية شبرا الخير: “حملة بحبك يا أمي هي الأكبر بإذن الله في القليوبية وكل محافظات مصر وتأتي تضامناً مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين والاهتمام بالمرأة العاملة المعيلة في مصر”.

وأضاف فاروق أنه تم اختيار بداية الجزء الأول من الحملة تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة واليوم الثاني في يوم المرأة المصرية وبمناسبة عيد الأم، مشيراً إلى أن فريق البحث بالجمعية تلقى أكثر من 100 قصة كفاح، واستطاع من خلال إجراء البحث، اختيار الأمهات الأكثر

كفاحاً واللاتي يتخطى عددهن 30 أماً، وذلك بعد ان روت كل أم قصة كفاحها التي استمرت أعواماً لتحقق لأولادها حياة كريمة”.

وقامت جمعية شبرا الخير منذ تأسيسها في سبتمبر 2018 بالعديد من الفعاليات، من أهمها تيسير زواج 73 عروسا من اليتيمات ومن الأسر الأشد احتياجاً، ثم توزيع مئات الألحفة على الأسر بقاعدة بيانات الجمعية، ثم رسم البهجة مع دخول العام الجديد بتوزيع الهدايا العينية على أهالي شبرا الخيمة وتوزيع مئات الشنط من اللحوم والخضراوات في حملة تنظم مرتين شهرياً.

وانحنى محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لأمهات مصر خلال الاحتفالية لما لهن من دور فاعل وهام في بناء المجتمع وتقدمه قائلا  “من دواعي سروري التواجد اليوم مع الشباب لتكريم عدد من الأمهات وبخاصة أمهات شهداء الواجب الوطني من الجيش والشرطة بالتزامن مع يوم المرأة المصرية”.

قال مجدي حسن مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقليوبية “وزارة التضامن الاجتماعي والمديرية تحرصان على مشاركة المجتمع المدني في تكريم الأمهات المثاليات وعدم الاكتفاء بالأمهات اللائي يتم تكريمهن من الوزارة أو المديرية فقط .. لا يمكننا العمل وحدنا في الأعمال التنموية والخيرية داخل المجتمع المصري دون التكاتف مع بقية الجهات بما في ذلك  مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين العام والخاص”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق