سحر نصر: تتفاوض على 2 مليار دولار جديدة لوزارة النقل

محمد السيد

قالت الدكتورة سحر نصر، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي حريصة على التنسيق مع وزارة النقل بشكل دائم وتضع أولوية لدعم قطاع النقل خلال التفاوض مع مؤسسات التمويل الدولية، مشيرة إلى أهمية النقل فى جذب الاستثمارات وانشاء المدن الجديدة وزيادة حجم التجارة، موضحة أن محفظة مشروعات قطاع النقل التى وفرت لها الوزارة تمويلات من الشركاء فى التنمية وصلت إلى 4.5 مليار دولار، ومعدل السحب وصل إلى 1.6 مليار دولار، ووصلت حجم المنح المقدمة للنقل إلى 153 مليون دولار.

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة وبناء على احتياجات وزارة النقل تتفاوض على نحو 2 مليار دولار جديدة مع مختلف الشركاء فى التنمية لدعم مشروعات قطاع النقل خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائها مع  الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بمقر وزارة النقل، لبحث الخطط التمويلية للمشروعات الجاري تنفيذها في كافة قطاعات النقل، وخاصة ما يتعلق بمشروعات السكة الحديد، وأيضا المشروعات المقرر تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، بحضور قيادات الوزارتين.

وناقش الاجتماع، الاسراع فى تنفيذ المشروعات المختلفة فى قطاعات النقل على رأسها تطوير سكك حديد مصر، والتى وفرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، تمويلات ومنح لها من خلال الشركاء فى التنمية، قبل 30 يونيو 2020، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع زيادة نسب السحب، اضافة إلى المشروعات المستقبلية لدعم تطوير السكك الحديد وشراء جرارات جديدة، ودعم الخط الرابع لمترو الانفاق وتفاوض وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مع مؤسسات التمويل الدولية لتوفير تمويلات لها.

وتم الاتفاق على تشكيل مجموعة عمل للتنسيق بين الوزارتين لمراجعة كافة متطلبات وزارة النقل التي تحتاج إلى تمويل والحصول على هذه التمويلات من المؤسسات المختلفة لضمان سرعة تنفيذ هذه المشروعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق