على خطى أطفال الكهف بتايلاند.. طوارئ وأنابيب أكسجين لإنقاذ طفلة سقطت فى ماسورة مياه بقنا (صور)

على غرار عملية إنقاذ 12 طفلا ومدربهم علقوا 17 يوما في كهف شمالي تايلاند بعدما غمرته مياه الفيضانات، الحادثة المعروفة إعلاميا بـ”أطفال الكهف”، تحاول قوات الإنقاذ بقرية بركة بمدينة نجع حمادي، محافظة قنا، من الوصول لطفلة تدعى “سارة إيهاب” عقب سقوطها في ماسورة مياه داخل بئر.

الطفلة التي تبلغ من العمر عامان ونصف وتنتمي إلى أب سوري وأم مصرية، سقطت في ماسورة مياه بقطر 6 بوصة في أحد الشوارع بقرية بركة، منذ ما يقرب من 10 ساعات، إلا أنها على قيد الحياة حتى الآن نتيجة محاولات قوات الإنقاذ الناجحة في وصول الهواء إليها داخل الماسورة بواسطة أنابيب الأكسجين.

وحضر اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية يزورون قرية بركة بنجع حمادي لمتابعة أعمال الحفر الذي تقوم به القوات لإنقاذ الطفلة.

من جانبه قال أسامة فاروق، أحد أهالي محافظة قنا، إن البنت سقطت فى ماسورة طولها ٣٠ متر وقطرها ٨ بوصه، وآخر ما وصلوا إليه إنهم يحفروا ٢٠ متر ويقطعوا الماسورة، وحتى الآن تم حفر حوالى ١٠ أو ١٢ متر، مضيفا أن عمليات الإغاثة والحفر مازالت مستمرة، وسط تجمع غفير من الأهالي وسيارات الإسعاف وعربات الأمن.

وأضاف أسامة، أنه كان هناك اقتراح بالاستعانة بأوناش من شركة مصر للألومنيوم لإخراج البنت من الماسورة لكن تم رفض الاقتراح حفاظا على حياة الطفلة، ولا تزال عملية الإنقاذ مستمرة لمدة تصل لـ10 ساعات، وسط تأكيدات ببقاء الطفلة على قيد الحياة بحسب شهود العيان.

وكان غواصون نجحوا في إخراج 12 طفلا ومدربهم علقوا 17 يوما في كهف شمالي تايلاند بعدما غمرته مياه الفيضانات.

وقد شدت قصة الأطفال العالقين، ومحاولات إخراجهم من الكهف أنظار العالم كله.

وقد حوصر الأطفال، وهم فريق لكرة القدم، ومدربهم في عمق كهف يوم 23 يونيو العام الماضي بعدما تهاطلت أمطار غزيرة فأغرقت الكهف وسدت مخارجه.

وتراوحت أعمار الأطفال بين 11 عاما و17 عاما، وكانوا في رحلة مع المدرب.

وفاة سارة طفلة ماسورة قنا بعد محاولات إنقاذ استمرت 10 ساعات (فيديو)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق